اكرم>>> 4 G / علي الشريف

اكرم>>> 4 G

اشفقت على الشخص المدعو اكرم وهو يشكو حاله مع ضعف النت والطريقة التي شكا بها واحسست بعد ان رايت التفاعل معه ان الوطن ضاع بعدك يا اكرم.
تركنا الحرائق تشتعل في القلوب على الاقصى وهممنا بالدفاع عن نت اكرم نسينا فقرنا وعوزنا وبتنا ندعوا الله ان يزبط نت اكرم … تعبت اصابعنا ونحن نسلخ منشورات نسال عنك يا اكرم.
نسينا اوجاعنا من حوادث الطرق وابتلشنا نطبب اوجاع اكرم …حتى ان شعلة مهرجان جرش نسيناها وهرولنا لنوقظ شعلة النت في تلفون اكرم او جهاز كمبيوترة ولا زلنا نعاتب شركة الاتصالات عن الفعل الذي فعلته باكرم.
لله درك يا اكرم كم انت جميل وطيوب واقسم بالله لو تقطع الاقصى الى الاف القطع ما تاثرنا بقدر تاثرنا من ضعف النت عندك ولو زاد فقرنا وتعبنا واشتعلت النيران في قلوبنا ما سالنا حتى نطمئن على جيجاتك يا اكرم .
اسالك بالله يا صديقي ان تبقينا على اتصال كشعب حتى تطمئن على سرعة النت عندك وكيف اصبحت وهل قامت الشركة بتركيب ابراج او هل قمت بالغاء اشتراكك دون ان تدفع غرامة.. فالوضع الان خطير جدا ولا يمكن المماطلة به.
لقد تفاعلنا معك بلمح البصر بينما لا زلنا لم نسخن بعد حتى نتفاعل مع كوارث الطريق الصحراوي …حلت مشكلتك ما بين تعليق وبوسط وانا لم تحل مشاكلي رغم قناطير التعب وشلال الدموع حتى موظف الاتصالات دعا لك بطول البقاء يا اكرم
مين قدك يا اكرم ..ابواب القدس مغلقة والنت عندك مفتوح …قلوبنا وهنت ونتك لا زال يتجدد عقولنا اصابها الصدا وانت صرت 4G حتى ازمة الخليج منذ شهر ونيف لم يتفاعل معها احد مثلما تفاعل مع المصيبة التي حلت بك من ضعف النت.
مصيبة الطفل في ثلاجة الطعام كانت صغيرة جدا امام ضعف النت عندك قضية الطبيب المدخن لم تعد تعنينا فهمنا اليوم اكبر كل الشهداء في الجوار والقتلى والهدم والخراب نسيناهم فالجرح اصبح غائرا لان سرعة النت عندك اصبحت عندنا قضية ربما تستدعي الكفاح المسلح.
الانتخابات نسيناها ونسينا اسماء المرشحين والمشحرين ونسينا حتى اسامينا ونسينا ان نتكلم عن معارك ابة تايه واختصرنا الحديث عن هيفاء وهبي وعن تامر حسني ..وانقطاع المياه ..وسواد القلوب ..هل تعلم اني نسيت عذابي ووجع صدري فشكرا لك لانك في لحظة رسمت ابتسامة على الوجوه المختنقة ربما دون ان تقصد.
هل تعلم يا صديقي ان اسمك انتشر خلال ساعة اكثر ما انتشر اسماء لبعض الكتاب خلال ثمانين سنة هل تعلم ان كلماتك البسيطة عززت مصداقيتك عند الناس اكثر من الاف المقالات التي سودت وجوه صحفنا
هل تعلم ان كبسات الكيبورد عندك كانت اصدق من كل الاقلام فانت كنت تسال عن حق لك وغيرك يا صديقي لا يعنيه حقك ولا حقي ولا حق الوطن حتى.
اعذرني يا صديقي فانت ونتك وسرعته اثبت لنا اننا عالم لا يهتم باي شيء يدور خارج اصابعه واثبت لنا بعد ما رايناه اننا امة كل ما تريده طبل كي ترقص…واثبت لنا اننا شعب يريد كل شيء دون ان يقدم شيء .
انت يا اكرم مثل اعلى صدقني لا اجاملك ولا اداعبك انما اقول لك حقيقة لمستها وعشتها على امتداد الاف التعليقات هل تعلم لماذا يا صديقي لانك ايقظت فيها حس المسؤولية ولو مرة ولو بالمزاح والضحك.
بتعرف يا صديقي قصتك مثال حي على واقعنا المؤلم انت كتبت واقعا تعيشه فتفاعل الناس معه واقصانا يا صديقي كل يوم يكتب واقعه بارواح الشهداء ولا احد هنا… انت اثبت لنا يا صديقي ان اكبر همنا في هذه الدنيا ومبلغ علمنا اننا نريد ابتسامة وانت جلبتها.
انا اريد ان اشكرك من قلبي اقسم لك اني اريد ان اشكرك لانك صنعت معجزة بان جعلتنا نبتسم وننسى و لانك بكلمات بسيطة اثرت الشجون واثبت انك اقوى من مهرجان جرش وانك اقوى من كل حراكنا وانك اقوى من كل صفحات المقاطعه وانك نلت تعاطفا لم تناله اربعة او خمسة من الحكومات السابقة ولن تناله اربعه لاحقه كل هذا الامر لانك كنت صادق في طرحك بريء حتى الثمالة من الخبث طيب القلب والسريرة .
ارجوك يا اكرم اكتب لنا شيئا عن الوطن لاني صرت اخاف ان يضيع الوطن بعدك فانت وحدك من وحدت الوطن خلفك وبكل براءة.
اكتب يا اكرم عن وجعي ربما يسمعون منك اكتب عن تعبنا ربما هناك من يسمع اكتب يا صديقي عن واقعنا اكثر علمنا اننا لاشيء ولن نكون شيء سديم في سديم بالله عليك اكتب يا صديقي لا تتوقف لاننا متهمون في كل شيء عابسون لكل شيء ما نريده البراءة وابتسامة وكفى الله المؤمنين شر القتال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى