اكتظاظ كبير في السجون

#سواليف

اكد مدير إدارة #السجون السابق اللواء المتقاعد د. عمار القضاة أن عدد مراكز الإصلاح والتأهيل في المملكة 18 بما فيه مركز إصلاح وتأهيل الأمن العام وان عدد #النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل يقارب 20500 .

وقال القضاة في لقاء متلفز أن عدد النزلاء في #مراكز_الاصلاح كبير مقارنة مع الطاقة الاستيعابية المطابقة للمعايير الدولية والتي يجب أن لا يتجاوز عدد النزلاء 13288 شخص والأصل أن يكون لكل نزيل مساحة 3.4 متر

ولفت القضاه الى أن هناك زيادة بنسبة 155% عن السعة الحقيقية لمراكز الإصلاح ، مشيرا الى أنه  تم إنشاء مدينة حرفية كبيرة في مركز إصلاح وتأهيل الأزرق تتسع  لـ3500 لحل مشكلة #الاكتظاظ  .

وبين القضاة أن تصنيف #السجناء مهم جداً حتى لا يختلط “الصالح بالطالح” وأن أبرز معايير التصنيف هي البنية الجسدية ونوع الجريمة والانحرافات السلوكية إن وجدت ومدى خطورة الشخص.

وأشار القضاه الى أننا نحتاج لنسبة حقيقية لمعرفة أعداد متعاطي المخدرات على أرض الواقع بيد ان إدارة مكافحة المخدرات تتبع توجه جديد بضرب معاقل تجار ومهربي المواد المخدرة

وعن دخول المخدرات الى مراكز الاصلاح قال القضاة: هناك أساليب شيطانية يتبعها بعض السجناء لإدخال المواد المخدرة للسجون “في حال تورط أي رجل أمن عام في إدخال المخدرات للسجون يحبس ويطرد ويفقد كل حقوقه ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى