عرسان .. أول فلم قصير بالأردن عن كورونا من المنزل وعن بعد / شاهد

سواليف
قام المخرج الأردني ومدير شركة هدهد ميديا للإنتاج الفني م. حمزة سليم بإنتاج فلم قصير عن كورونا في الأردن وذلك عن بعد ودون الحاجة للخروج من منزله التزاماً بقوانين الدفاع عبر استخدام برامج الاتصال المرئي والصوتي المختلفة على اللابتوب أو على الهواتف الذكية.

الفلم القصير “عرسان” تناول ثلاثة قصص مختلفة لعرسان واجهوا تداعيات وظروفاً صعبة بسبب أزمة كورونا وما تبعها من قرارات أثرت على نمط حياة الأرنيين.

العريس “مالك رمضان” أحد فرسان هذه القصة حيث تزوج بتاريخ 2020/3/7 وسافر إلى تركيا للسياحة ثم عاد للأردن من بين القادمين وتم حجره في فنادق البحر الميت ثم عاد وخضع للحجر المنزلي في شقته الجديدة، وقصّة العريس “عبد الله سعد الدين” الذي قام بطباعة كروت العرس وقام بتوجيه الدعوة للأهل والأقارب ثمّ قرر تأجيل العرس بسبب كورونا حتى إشعار آخر.

أما العريس “طه جهاد” فقد اتخاذ مساراً آخر تماماً حيث استغل فترة السماح بتوزيع الخبز لكي يذهب إلى منزل العروس والاتفاق معهم على إقامة الزواج بدون حفلة وعاد لمنزل أهله ومعه عروسته بدل ربطة الخبز.

من جهته قال مخرج الفلم م. حمزة سليم أن كورونا غيرت الكثير من المفاهيم والأبجديات في العمل، وأنا كصانع ومخرج أفلام ولدي شركة إنتاج فني لم أقبل أن أكون أقل من كوادرنا الصحية وأجهزتنا الأمنية في خط الدفاع الأول وقررت أن أكون مبادراً للقيام بواجبي عبر إنتاج هذا الفلم، والذي أنتج بجميع تفاصيله عن بعد ومن المنزل التزاماً بقوانين الدفاع والحجر المنزلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى