افتتاح مهرجان السنابل الدولي بمرايا الشعر والفن

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربد
الشعر قهوة السماء وشذى الورد، وجديلة الشمس وقمح المسافر ، الشعر طفل يلهو في قلب الشاعر ، ولكل شعب تراثه وفلكلوره الخاص ، ويقال بأن الجمال ليس خاصية في ذات الاشياء ، بل في العقل الذي يتأملها . بهذه الكلمات استهل مقدم حفل مهرجان السنابل الدولي الخامس الذي يقيمة منتدى الابداع الاردني للثفافة والفلكلور الشاعر احمد طناش الشطناوي افتتاح فعاليات الاحتتفال وسط جمهور كبير من المهتمين بالشأنين الثقافي والفني ولآول مرة على المسرح الصيفي لمديرية ثقافة اربد / مركز اربد الثقافي . واستهل الحفل بالسلام الملكي لفرقة موسيقات الامن العام وأي من الذكر الحكيم وكلمة لمدير المهرجان زايد الشلول وراعي الحفل عاقل الخوالدة مدير ثقافة اربد . . راعي الحفل عاقل الخوالدة قال في كلمته : نرحب بالمشاركين في مهرجان السنابل من الدول العربية الشقيقة ودولة الهند ، مضيفا نامل بان تستمر مثل هذه النشاطات التي تجمعنا من كافة انحاء العالم . ونحن في وزارة الثقافة ممثلة بمدديرية ثقافة اربد نؤكد هذا المكان ملكا لكافة الهيئات الثقافية الاردنية والمثقف العربي القادم الينا . و بان الدور كبير على الهيئات الثقافية بتنفيذ الفعل الثقافي ، واضاف : نرحب بضيوفنا من خارج الاردن في مديرية ثقافة اربد عاصمة الثقافة العربية عام 2021 ، واكد باننا بحاجة الى مواسم ثقافية تعبر عن الثقافة الحقيقة . مدير المهرجان زايد الشلول في كلمة له
رحب فيها براعي الحفل والمشاركين من الدول العربية الشقيقة والعالمية ،وقال : يأتي مهرجان السنابل الذي نقيمه للعام االخامس تحت عنوان ” اردن المحبة والتعايش” مضيفا ان ادارة امنتدى الابداع الاردني حرصت على مدى السنوات الماضية أن يبقى ويستمرّ مهرجان السنابل للثقافة والفنون بما يحمل من تنوع بالفكر والثقافة وكذلك الاهتمام بالتراث الأردني الأصيل. وان ادارة الجمعية وضعت على عاتقها ان يكون المهرجان منارة إشعاع في محافظة إربد.. وافتتحت فعاليات الحفل بقراءات شعرية للشعراء:ليانا الرفاعي من الاردن ، وليلى الخفاجي من العراق، وسعاد كاشا من الجزائر ، وفهيمة الحسن من السعودية .
وتم تقديم عرض فلكلوري للفرق المشاركة : فرقة منتدى كفرخل الثقافي من الاردن ،وفرقة لحن الحرية من فلسطين باستعراض فلكلوري فلسطيني ،، وفرقة فلكلوري بغدادي من «العراق» بقيادة الفنان علاء الربيعي، وفرقة الفيحاء للإنشاد الديني من سوريا وفريق شلة للمسرح والفنون “الاردن وفرقة “البطوف” للفن والرقص من فلسطين . واختتمت الحفل الفرقة الهندية بتقديم عروض نالت اعجاب الحضور . وفي نهاية الحفل قدم راعي المهرجان عاقل الخوالدة الشهادات والدروع على مستحقيها .


الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق