افتتاح معرض فني بعنوان الإنسان والمكان للصور الفوتوغرافية للمبدع محمد الصمادي

سواليف
افتتح أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني في جامعة اليرموك اليوم معرض لصور الحياة الثقافية الأردنية بعنوان” الإنسان والمكان “، للإعلامي والمصور الفوتوغرافي محمد الصمادي, والذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة بالجامعة, ويستمر مدة يومين واشتمل المعرض على مجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية جسدت الحياة الثقافية الأردنية, والمؤتمرات التي عقدت في مختلف المناسبات الثقافية ومنها الأمسيات الشعرية، الندوات والمحاضرات الثقافية والمهرجانات المحلية الفنية والثقافية، ومعارض الفن التشكيلي، ومعارض الأشغال اليدوية، وصور لبعض الشخصيات الثقافية ومنها الأدباء والشعراء والفنانين والقاصين, بالإضافة إلى الأماكن التراثية في الأردن, وصور أخرى عبرت عن المناظر الطبيعية والآثار في الأردن.

وأبدى التلهوني خلال تجواله بالمعرض إعجابه بالمستوى المتميز للأعمال المعروضة التي تنمُ عن حس فني راقٍ، حيث استمع من الفنان الصمادي لشرح مفصل عن اللوحات المعروضة, والحرفية المستخدمة خلال التقاط الصور، مؤكدا على أهمية مواصلة إبداعاته لتجسيد وتوثيق تراثنا الأردني العريق. وشكر المصور الصمادي جامعة اليرموك على دعمها لإبداعات فناني المجتمع المحلي, مثمنا جهود عمادة شؤون الطلبة على تنظيمها لهذا المعرض.

حضر افتتاح المعرض عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور أحمد الشياب، ومدير ثقافة إربد مازن الحموري, وعدد من المسؤولين بالجامعة وحشد من طلبتها وأبناء المجتمع المحلي. ويذكر أنه يشارك في أعمال المعرض الفنانة المغربية الدكتورة أم البنين السلوى, والخطاط المصري عادل سليمان.

كما تم في نهاية افتتاح المعرض تكريم عدد من الشخصيات الثقافية والأدبية عطوفة مدير ثقافة اربد مازن الحموري عطوفة مدير شباب جرش الاستاذ جبر عريقات رئيسة ملتقى المرأة الثقافي فايزة الزعبي، ملتقى اربد الثقافي عبد المجيد جرادات نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد شخاتره العلاقات العامة الاستاذ احمد العمري ، الاعلامي من جريدة الدستور عمر أبو الهيجاء والشاعر حسن البوريني جمعية الرواد للفنون التشكيلية الاستاذ خليل الكوفحي رئيس الجمعية والسيدة فردوس الشبار من اتحاد المرأة وهدية تذكارية صورة قلعة عجلون لعطوفة الامين العام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى