افتتاح مختبر السيارات الكهربائية والهجينة في كليه الحصن الجامعية

#سواليف

مندوبا عن الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رئيس #جامعه #البلقاء_التطبيقية افتتح الاستاذ الدكتور كامل الزبون عميد #كلية_الحصن الجامعية اليوم الثلاثاء 26/ 7/2020 مختبر #السيارات_الكهربائية والهجينة في كليه الحصن الجامعية ضمن فعاليات اليوم التعريفي لمشروع الدبلوم المهني في السيارات الكهربائية والهجينة (ECO-CAR) والمدعوم من الاتحاد الاوروبي.
وخلال حفل الافتتاح الذي حضره عدد من المعنيين والمهتمين والمجتمع المحلي واعضاء الهيئتين الاكاديميه والاداريه و طلبه الكليه اكد الاستاذ الدكتور الزبون ان افتتاح هذا المختبر ياتي انطلاقا من رؤية جامعه البلقاء التطبيقيه بدعم التدريب التقني والمهني والتي تأتي ترجمه للرؤى الملكيه الساميه في تطوير المنظومه المتكامله والاستراتيجيه الشامله لتنميه الموارد البشريه.
واضاف الاستاذ الدكتور الزبون عميد كليه الحصن الجامعيه ان هذا المشروع والممول من قبل الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج ايراسموس بلس سيكون نواه لحاضنه تدريبيه في مجال صيانه المركبات الكهربائيه والهجينه لخدمه المجتمع المحلي في محافظه اربد.
من جهته قدم مدير المشروع الاستاذ الدكتور ربحي دعامسه شرحا مفصلا عن طبيعه المشروع وأهدافه والأجهزه المموله من خلال المشروع، وبين ان المشروع يأتي بالشراكة مع (8) ثمانية جامعات اردنية و (6) ست جامعات أوروبية ويشمل اعداد الخطط الدراسية لمراحل الدبلوم المتوسط والدبلوم التقني والفني في مجال السيارات الكهربائية والهجينة. بالاضافة لتدريب الكادر التدريسي من قبل الشركاء الاوروبيين. وتجهيز مختبرات للجامعات الاردنية المشاركة.
واستمع الحضور لشرح قدمه الدكتور مأمون الصمادي عن الاجهزه الممولة من المشروع ومواصفاتها وآليه عملها.
وفي نهايه الافتتاح شكر الاستاذ الدكتور كامل الزبون القائمين على اداره المشروع والجهه المموله مؤكدا ان هذا ما نراه على ارض الواقع ضمن العلاقات الاكاديميه مع الجهات الخارجيه المعنيه والاتحاد الاوروبي ما هو الي ثمره من ثمار العلاقات المتينه والراسخة التي تربط الاردن في دول العالم كافه والتي يقودها جلاله الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم والتي جعلت من الاردن وجهه ومقصدا ومركزا يحتذى به على كافة الصعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى