افتتاح توسعة طوارئ مدينة الحسين الطبية

#سواليف

استقبل مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات بحضور المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب، اليوم الأربعاء، السفير الياباني لدى المملكة الأردنية الهاشمية شيمازاكي كاورو، ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الاردن السيد محمد عثمان والوفد المرافق لهم.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية ان التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة اليابان يحظى باهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ويتم تنفيذه على نطاق واسع لا سيما في المجال الطبي، حيث تعتبر الخدمات الطبية الملكية مزود رئيسي لتوفير خدمات صحية آمنة وذات جودة عالية لاكثر من ثلث سكان المملكة.

وثمن العميد الطبيب زريقات الدعم المستمر من قبل الحكومة اليابانية لإعادة تأهيل قسم الطوارئ في مدينة الحسين الطبية، وكذلك اقسام العناية الحثيثة في المستشفيات العسكرية.

وعبر السفير الياباني لدى المملكة الأردنية الهاشمية شيمازاكي كاورو عن سعادته بهذا التعاون والذي تم من خلاله الجهود المشتركة بين الخدمات الطبية الملكية ومكتب الأمم المتحدة لتنمية المشاريع وتسهيل مهمة تنفيذ المشروع.

كما واثنى عن جهود الخدمات الطبية الملكية ليس فقط للعسكرين والمدنيين من الشعب الأردني بل وأيضا للاجئين في المخيمات وعلى الحدود.

واعرب مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في الأردن السيد محمد عثمان عن خالص شكرة للخدمات الطبية الملكية في التسهيلات التي قدمتها لرعاية وتنفيذ المشاريع، كما انهم يتطلعون لمزيد من المشاريع في الأعوام القادمة والتي تهدف الى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للشعب الأردني وكذلك لللاجئين.

وفي سياق متصل افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية بحضور المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية والسفير الياباني لدى المملكة الأردنية الهاشمية، توسعة الطوارئ في مدينة الحسين الطبية، وتشمل غرفة عمليات بكامل معداتها الحديثة والمتطورة، وغرفة انعاش قلب مزودة بأحدث الأجهزة، وتوسعة في المختبر لتلبي كافة احتياجات الطوارئ بتمويل من الحكومة اليابانية الصديقة.

حضر الافتتاح الملحق العسكري الياباني لدى المملكة الاردنية الهاشمية وعدد من ضباط القيادة العامة ومديرية الخدمات الطبية الملكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى