اعتماد إصابات كورونا التي دخلت مستشفيات الأردن فقط

سواليف
طلبت منظّمة الصحّة العالميّة من وزارة الصحّة عدم احتساب إصابات سائقي الشاحنات غير الأردنيين الذين تمّ اكتشاف إصاباتهم على الحدود، وأعيدوا إلى دول قدموا منها، بحسب موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد في الأردن صدر الثلاثاء عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وأضاف الموجز أنه بعد هذا الطلب “تعتمد الإصابات التي دخلت مستشفيات الأردن فقط؛ وبناء عليه سيتمّ تحديث إجمالي أعداد الإصابات لتعكس ذلك اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء”.

وأشار إلى أنه “في ضوء تزايد عدد حالات الإصابة عالميّاً، وعودة تفشّي الجائحة في العديد من دول العالم والمنطقة؛ تحذّر وزارة الصحّة من أيّ ممارسات تخالف إجراءات السلامة العامّة والوقاية، خصوصاً ما يتعلّق بإقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً؛ وتؤكّد أنّ الجهات المختصّة ستقوم بتكثيف جهودها، واتّخاذ إجراءات صارمة بحقّ مخالفي أوامر الدّفاع”.

وأكدت وزارة الصحّة ضرورة الالتزام بارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واتّباع جميع سبل الوقاية، واستخدام تطبيق (أمان) الذي ساهم باكتشاف العديد من الحالات، وتسهيل وصول فرق التقصّي الوبائي إلى المخالطين، وكذلك استخدام تطبيق (صحتك) الذي يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والإرشادات المتعلّقة بفيروس كورونا في العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق