الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

اعتصام لأصحاب الاندية الرياضية

سواليف

اعتصم العشرات من أصحاب الأندية الرياضية اليوم الأحد مطالبين بحلول لما أصاب قطاعهم من توقف ، وما يتهددهم من إغلاق وإفلاس بسبب جائحة كورونا .

وطالب المعتصمون بتسليط الضوء على أوضاعهم و الحالة التي صار اليها القطاع الرياضي بأكمله وخاصة ملاك ورواد الأندية الرياضية، حيث  أن قطاعهم يمثل  بما يقارب %45 من القطاع الرياضي بأكمله وتم ايقاف قطاعنا نحن فقط في الاغلاق الثاني (قطاع النوادي الرياضية).
وبسبب الوضع العام للجائحة ، تم إغلاق النوادي الرياضية للمرة الثانية وبدون أي سابق إنذار. وبينوا أن هذا القرار الحق ضرر كبير بالعديد من القطاعات وليست الرياضية فقط، فمحلات المكملات الغذائية تضررت، مطاعم الأكل الصحي تضررت، المعالجين الطبيعيين تضرروا، أخصاء التغذية وغيرهم .

اقرأ أيضاً:   تسجيل 37 وفاة و 5335 إصابة كورونا اليوم الأربعاء / تفاصيل

وأضافوا أن الأندية الرياضية هي الدرع الأول لجهاز المناعة لكل مواطن و هي تخفف العبء على كاهل القطاع الصحي، لما تعود من نفع و فائدة على صحة الإنسان لتنظيم نواحي الحياة من حيث الطعام و النوم و زيادة قوة وظائف الجسد بشكل عام، فتقلل من مشاكل الإصابة بكثير من الأمراض، فهذا القطاع مدعوم في جميع دول العالم لأنه كما هو معلوم (درهم وقاية خير من قنطار علاج).
وتابعوا أن مطلبهم الوحيد هو اعادة فتح النوادي الرياضية وبذلك اعادة عجلة الحياة لباقي القطاعات المرتبطة والمتضررة بهذا القرار المفاجئ.
وتعهدوا بالالتزام بأية قرارات أو مطالب حكومية وبكافة الاجرائات ومتطلبات اعادة الفتح بما فيها ضمان اخذ كافة التدابير الوقائية حسب بروتوكولات وزارة الصحة ولجنة الأوبئة بهذا الخصوص.

اقرأ أيضاً:   هل يسبب كورونا اختلالا عقليا.. مريض يحاول خنق مريضة في “حمزة”

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى