اعتباراً من الخميس … انخفاضات مُتتالية على درجات الحرارة و عودة الأجواء الخريفية

سواليف
تبدأ الكتلة الهوائية الحارة نسبياً بالإنحسار عن الأردن، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتُصبح حول معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً معتدلاً في أغلب المناطق، وتظهر السحب المتوسطة والعالية مع ساعات العصر، ومن المحتمل ان تهطل زخات ضعيفة من الأمطار في بعض المناطق المحدودة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط بشكل واضح مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

اما ليلاً يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويعود الطقس ليُصبح لطيفاً ورطباً في العديد من المناطق، ويميل للبرودة في المُرتفعات الجبلية العالية في ساعات الليل المُتأخرة.

وتبتعد الكتلة الهوائية الحارة نسبيا عن المملكة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ليعود الطقس ويصبح خريفي معتدل في عموم المناطق، مع هبوب لرياح غربية منعشة في الجبال نهاراً.

وتنخفض درجات الحرارة ليلاً ويصبح الطقس مائل للبرودة في الجبال والسهول، ومعتدل في باقي المناطق، مع ارتفاع في نسب الرطوبة السطحية، حيث تتشكل الغيوم المنخفضة و الضباب فوق القمم الجبلية العالية ساعات الصباح الباكر.

أجواء معتدلة الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع

تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام خلال عطلة نهاية الاسبوع، ويسودطقس خريفي معتدل الحرارة نهاراً، يميل للبرودة ليلاً في الجبال والسهول، مع استمرار تشكل الغيوم المنخفضة صباحاً، كما تهب رياح خفيفة الى معتدلة السرعة ليلاُ، تعمل على تلطيف الاجواء أكثر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق