اصدارات

صدر عن دار كنوز المعرفة في عمان كتاب (الأردن وفلسطين ..نظرات في التاريخ المشترك) للدكتور بسام البطوش .أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة الزرقاء.
وتشكل هذه الدراسة محاولة لفهم الملامح العامة للتطور التاريخي للقطرين التوأم، وتنطلق من حقيقة التاريخ المشترك للبلدين الشقيقين، وتهدف إلى بث فكرة الوحدة الحضارية والتاريخية والجغرافية والاجتماعية بين الشعبين العربيين بكل معانيها وتجلياتها في عقول شبابنا ووجدانهم وثقافتهم. وتهدف فيما تهدف اليه إلى النظر مجددا في تاريخ الأردن الذي ما تعرض تاريخ قطر عربي للتجاهل والتحامل كما تعرض له تاريخ الأردن، وعلى وجه الخصوص في جزئية محددة تتعلق بعلاقة الأردن بفلسطين وقضيتها التي ما كانت بالنسبة للأردن الوطن والدولة والقيادة والشعب سوى القضية الوطنية المقدسة الأولى .ففلسطي ن وقضيتها بالنسبة للأردن جزء من الذات،ولا يمكن أن تكون قضية الآخر.

متلازمة النشاط الزائد – الاندفاعية وتشتت الانتباه

صدر حديثاً عن دار الشروق للنشر والتوزيع،للمؤلفين: د. عوني معين شاهين ، د. عمر نافع العجارمة متلازمة النشاط الزائد – الاندفاعية وتشتت الانتباه
تضمن الكتاب 192صفحة من القطع المتوسط
جاء كتاب نتيجة المسلمات التربوية التي تنص على أن لكل طفل الحق في الحصول على فرص تربوية متكافئة لا فرق بين سوي ومعوق وأن تتاح لهم فرص الحياة المستقلة والاندماج في المجتمع ليتمكنوا من الإسهام في تنمية مجتمعاتهم.
ويعد هذا كتاب متلازمة النشاط الزائد – الاندفاعية وتشتت الانتباه مرجعاً متميزاً للمختصين في التربية الخاصة وطب الأطفال، كما يعد مرشداً للآباء والمعلمين والمرشدين في مجال التعامل مع متلازمة النشاط الزائد وتشتت الانتباه، وتمنى الكاتبين أن يسهم هذا الجهد المتواضع في تطوير التعامل مع هذه الفئة من الأطفال على أسس علمية وتربوية سليمة تفسح لهم المجال لنمو قدراتهم إلى أقصى حد ممكن.
عدد جديد من (بوح القلم)

صدر العدد الثالث والثلاثون من المجلة الثقافية الشهرية (بوح القلم) في سنتها الرابعة، واشتملت على مقالات وأشعار وقصص قصيرة وقراءات ودراسات ومواضيع متنوعة.
وكتب في العدد رئيس التحرير وليد حتاملة افتتاحية بعنوان (عمان.. مدينة الجمال والنظافة والثقافة)، وفيها تناول عمان المدينة النموذجية التي تتطلع إلى المزيد من الجمال والتشجير وهي وجه الأردن أما م ضيوفه.
وكتب في العدد ريم الناصر عضو مجلس أمانة عمان الكبرى عن الأسرة الإنسانية والأردن واحة الأمن والسلام والوطن الأسرة الكبيرة والمجتمع الواثق المزدهر التي يتجلى معنى الحياة فيه بأسمى معانيه. كما كتب سفير كازاخستان في عمان بولات سارسينبايف عن كازاخستان البلد الفتي والقوي ذكر استقلالها ودستورها وموقعها الجغرافي وسكانها وطموحها. كما حملت الصفحة الأخيرة خبراً عن تفقد أمين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني عدداً من المواقع في العاصمة ومتابعته عمل أجهزة الأمانة. واحتوى العدد على زوايا شارك بها شعراء وقاصون وصحفيون وكتاب مقالات.

أ.ر

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى