استيلاء……يجبُّ ما قبله

#استيلاء……يجبُّ ما قبله

د. #بسام_الهلول

(ارحيل ….. ذاك ام ترجّل)…..ايها #العجلوني ..
(انك استيلاء..يجبّ ما قبله)
خبر ما نابنا مصمئل…بلينا وما تبلى النجوم الطوالع…وتبقى الجبال بعدنا والمصانع…ولقد فارقنا اليوم اخ واي اخ..لله در الايام..ورطانة محفلها…ماذا عساني..وايما الاجلين ..الصورة ليست طبق الاصل..وانت ياابراهيم تخبيء صواغك..لاصواعك…لانك لم تسرق من بيدر القيصر…مازلت ايها الرفيق صهيلا في ذاكرتي..رغم سياط ومغلاق..
…..دلني يا ابراهيم
كيف اصل معك يقين جهينة….فلتسمح لي ان ادلف اليك من كوائنك…حيث غابت اجرام عناوينك…كونها انت الاكبر..برطانة تراسلها جمجمة…لست بقادر مساءلتك رغم منطق المشترك من هويتك..ومهاياك المحكومة ببداهتك…اني مقابس بين يديك..كي يكون لك التفرد..
…ابراهيم..لست من الذين يكرون حنكهم على طريقة بائع البرتقال بساحة الفنا بمراكش…اذ لايحتاج الكلام مني الى تحريض صناعي…لاستيلاده…انها حفاوة ذاكرة من العمة فاطمة….
…ابراهيم…لست انت من المحفلات ذلك انها خلابة…ولست عاثرا في النسب كي يعوزك الانتساب..ولست انت طامع في مغانم..كي تحار في فلسفة التوزيع….لانك لغة اكثر فكرا مما يتكلمون ويثرثرون…..
…ايها الصّدّيق…..قم ماذا عليك لو تاخرت دقيقتين… لي رجاء..من بداهة التفاتتك…ان يولي زمن تحترم فيه الرجال على قدر عمق محافظهم…
وعلو طابقهم الارضي…ومرئية اسعار ملابسهم
…ايها الصّدّيق…اعلم انك خرجت مغاضبا ..بل غضبان اسفا…وعزائي انك
….استيلاء..يجبُّ ما قبله….
…وداعا…ابراهيم…كلي وقوفا ساعة قبل ان ترحل الى طيّات عزلتك…اعلم انك خرجت مغاضبا ..ذلك انك قلت للقيصر ..انك خادم شعبك وكالاكّار..
..اعلم انك اوجعت المتكرشين الذين اكلوا بأثدائهم..اعلم انك لقيت عننا ورهقا…ذلك ان المسيح ومحمد عليهما السلام..لم يقرّا الظلم…
…اعلم انهم توعدوك..واصدروا حق الحرمان فيك….ذلك انك لم تصالح…ولم تصالح…لان حرفوشي من مثلك خرج عليهم..في اوانهم…ومن خرج قبل اوانه…حرفوشي لايصالح…
…..انك استواء….جبّ ماقبله…

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى