استقرار مؤقت على الأجواء غدا .. وعودة الأمطار اعتبارا من الاثنين وفرصة للثلوج

#سواليف

قال مدير إدارة #الأرصاد_الجوية رائد آل خطاب أن #الأجواء غدا الأحد ستميل الى #الاستقرار ، إلا أنها ستكون مغبرة في المناطق الجنوبية والشرقية.

حيث يطرأ إرتفاع قليل على درجات #الحرارة مع بقاء الاجواء #باردة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً مع احتمال ضعيف لسقوط #زخات خفيفة من #المطر في ساعات الصباح الباكر في شمال المملكة، #الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في عدد من المناطق خاصة في مناطق البادية .

وتكون الأجواء شديدة البرودة ليلا ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

ويتأثر الأردن، الاثنين، بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص لذا يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ومع ساعات الظهيرة تتكاثر #الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة، وتسقط الأمطار في شمال المملكة تمتد لاحقاً لتشمل المناطق الوسطى وأجزاء من جنوب غرب المملكة، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة مصحوبة بالرعد وتساقط #البرد ما يؤدي إلى تشكل #السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها إلى 70 كم/س في بعض المناطق مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وأشار الى أنه في فترة  الليل من المتوقع أن تتساقط زخات ثلجية غير مؤثرة خاصة فوق المرتفعات كجبال الشراة ، مشددا على أن أغلب الهطولات المطرية ستكون بالشمال والوسط .

وشدد آل خطاب على أن #الثلوج لن تكون متراكمة .

ويتعمق الثلاثاء، تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة من أصل قطبي، وتسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تشير التحليلات الأولية إلى احتمال تساقط زخات من الثلج على قمم الجبال العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار ولاسيما في مناطق البادية.

التحذيرات :

– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول.

– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل العواصف الغبارية في العديد من المناطق

– خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها

– خطر تشكل السيول في ساعات المساء والليل في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة.

– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى