استشهاد منفذ عملية تل أبيب

سواليف – استشهد، فجر الجمعة، منفذ عملية تل أبيب بعد ساعات من مطاردته بالقرب من مسجد في يافا إلى الجنوب من تل أبيب.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات الأمن قتلت منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، بمدينة #يافا، بعد ساعات من هجوم شنه المنفذ وأسفر عن مقتل إسرائيلييْن وإصابة 14 آخرين، وذلك بعد ساعات من عمليات البحث، وتزامن ذلك مع انتقال التوتر إلى الضفة باعتداء المستوطنين على الفلسطينيين وإصابة اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي.

من جهتها قالت الشرطة الإسرائيلية لاحقا في بيان “نجحنا بالتعاون مع الاستخبارات في تصفية منفذ هجوم تل أبيب في تبادل لإطلاق النار”.

وعثرت قوات خاصة إسرائيلية عثرت على منفذ العملية قرب مسجد بميدان الساعة في يافا، وأشارت وسائل إعلام إلى أنه تلقى مساعدة من فلسطينيي الداخل، حيث اكدت مصادر إعلامية أن منفذ العملية هو رعد فتحي حازم من مخيم جنين في الضفة الغربية.

وقد نعت كتائب #شهداء_الأقصى الذراع العسكرية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) منفذ عملية تل أبيب رعد حازم أبن مخيم جنين.

وقالت كتائب شهداء الأقصى إن “عملية تل أبيب رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قالت إن الهجوم هو رد طبيعي ومشروع على تصعيد الاحتلال جرائمه ضد الشعب الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى.

واعتبرت من جهتها حركة الجهاد الإسلامي أن عودة العمليات الفدائية داخل العمق الإسرائيلي هي نتيجة للعدوان الذي تجاوز كل الحدود.

وبث ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمسيرة في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، خرجت احتفالا بأنباء عملية تل أبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى