الاصابات
662٬395
الوفيات
7٬708
قيد العلاج
66٬334
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
588٬353

استجرار / علي الشريف

استجرار
قرات خبرا مر في زحمة الاخبار عن الكشف عن محاولات استجرار غير مشورع للكهرباء وفي زخمة اخرى من الاخبار قرات خبرا عن استجرار غير مشروع للمياه .
ربما سنقرا مزيدا من قصص الاستجرار سيكون هناك استجرار للبترول… واستجرار .. للتسحيج كذلك هناك استجرارا للمناصب والمكاسب ونسمع فلان جرجر فلان بالحكي وفلان جر فلان بالشارع وعبسي جر عدنان بالسفينة وام بريص جرت خلفتها للجحر لكني لم اك لاعرف ان هناك انواعا جديدة من الاستجرار.
هل سمع احدكم باستجرار العواطف…. هل سمع اي منا باستجرار الدموع… ثم من سمع باستجرار الابتسامات وهناك ثمة شيء جديد وهو اختراع اردني اسمه استجرار ما بالجيب.
ثمة امور بتنا لا نفهما في بلدنا فمثلا رئيس الوزراء يعلن عن عدم رفع مقبل للاسعار فيلطشنا استجرار ضريبة القرشين كل شهر على المحروقات انا مثلا حين اريد ان اخرج للسوق فاني اكون اجر برجلي جر.
ما هي قصة الاستجرار ولما لا تاتي بشكل عكسي فانا مثلا اريد ان يستجر راتبي لجيبي لا ان استجر الرجاء حتى اتسلم مستحقات لا تغني ولا تسمن من جوع.
ايضا لماذا لا يتم مثلا استجرار الامل الى قلوبنا بدل استجرار النكد والبؤس ولماذا لا يتم استجرار الفرح ولو لمدة نصف ساعة باعلان تنزيل اسعار اي شيء يخصنا.
واهم شيء الحظه اننا نرفض استجرار الصدق في تعاملاتنا وحياتنا اليومية وما نشاهده هو استجرار الكذب والنفاق واستجرار الدموع والحزن والقلوب شتى.
ماذا يعني مثلا ان يتم استجرار غير مشروع للتيار الكهربائي واستجرار مشروع ما هو الفرق فكله استجرار كذلك ما هو الفرق بين ان يجرك احدهم او تجره انت … كله جر بجر …. فلما فرقنا بالجرجرة بين مشروع وغير مشروع .
لماذا لا نجر حب الوطن في قلوبنا لانه الوطن ولماذا لا نجر الالفه الينا بدل من التفرقة مش كله جرجره او هناك اختلاف فمثلا جرجرة بتنفع وجرجرة بتجرك ورا الشمس.
طيب لو سالنا؟ لماذا يقوم بعضنا باستجرار غير مشروع للكهرباء …سياتينا جواب لان شركة الكهرباء تستجر جيوبنا بلا شفقة ولا رحمه ..لماذا نستجر الماء الغير مشروع والجواب لان شركات المياه تجرجرنا لان ندفع اثمان الهواء..
بديش اجرجر معكم بالوضوع كثير بلاش اتجرجر لكن هل يمكن لاحد منكم ان يشرح لي كيفية استجرار العبي

اقرأ أيضاً:   كشف التزوير
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى