ازاله اثار الجروح بالاعشاب المنزلية

سواليف
نتعرض خلال مراحل حياتنا إلى الكثير من الحوادث والإصابات التي تتسبب بترك آثار مزعجة، وفي معظم الأحيان تكون الإصابات بالغة بحيث تترك آثاراً للجروح يصعب إزالتها أو التخلص منها.
لذا فإنّ الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى الطبّ وإجراء العمليّات التجميليّة او الكريمات والمراهم المختلفة وفيما يفضّل الآخرون العلاج بالخلطات الطبيعيّة التي تساعد بشكل كبير في إزالة آثار الجروح وبأقلّ التكاليف.
.

من طرق إزالة آثار الجروح بالخلطات الطبيعية ما يلي:-
· زيت الزيتون: وضع مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على المنطقة المتضرّرة، ثم تدليكه لمدة خمس دقائق، وتركه حتى صباح اليوم التالي، ومن الجدير بالذكر أنّ زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وترميم أنسجته.
· عشبة الأملا: إذا كان جرحك في المراحل الأولى استخدم نبتة الألوفيرا في علاج آثار الجروح لغناها بفيتامين .C
· ماء البصل: اغمس قطعة نظيفة من القطن الطبيّ بكمية قليلة من ماء البصل، ثمّ دلك المنطقة المصابة لعدّة مرات في اليوم الواحد كي تحصل على نتيجة فعّالة، حيث يحفّز ماء البصل على إنتاج مادة الكولاجين في أنسجة الجلد ممّا يُسهم في إخفاء آثار الجروح وزوالها.
· عصير الليمون: قوم ببل قطعة من القطن الطبي بكمية قليلة من عصير الليمون، ثم دلك بواسطتها المنطقة المتضررة لمدة عشرة دقائق وبشكل يومي وستلاحظ اختفاء آثار الجروح بطريقة فعّالة.
· العسل: امزج مقدار ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة صغيرة من صودا الخبز مزجاً جيداً، طبّق الخليط المتكون لديك على المنطقة المصابة ودلكه لمدة ثلاث دقائق، ثم استخدم قطعة من القماش المبلل بكمية بسيطة من الماء الساخن، وغطّي المنطقة المراد علاجها واتركها لمدة ربع ساعة، بعد ذلك أزيل قطعة القماش واشطف بشرتكِ باستعمال الماء واحرص على تكرار هذه العملية بشكل يومي لتسهيل إزالة آثار الجروح.
· الخيار: احضر ثمرة من الخيار وقوم بتقشيرها وتنظيفها من البذور، ثم ضعها في الخلاط الكهربائي وأضيف إليها عدد من أوراق النعناع واخلط المزيج جيداً، بعد ذلك اخفق بيضة واحدة مع خليط الخيار وطبقيه على بشرتك المصابة واتركه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفه باستعمال الماء البارد واظب على تكرار هذه الوصفة بشكل يومي وستلاحظ تجدد بشرتكِ واختفاء آثار الجروح منها.
· الصبار: كسر نبتة الصبار واستعمال الهلام الخارج منها في دهن المنطقة المتضررة، كرّر هذه العملية عدة مرات في اليوم الواحد كي تتخلص بشرتكِ من آثار الجروح بشكل سريع، حيث يمتاز نبات الصبار بقدرته الفعّالة في تجديد خلايا البشرة وترميم التالف منها الأمر الذي يحافظ على سلامة بشرتك وصحتها وزيادة إشراقها ونضارتها.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى