ارشيدات:مستعدون لاجراء انتخابات فور الغاء امري الدفاع 1و2

سواليف _ قال نقيب المحامين مازن ارشيدات إن مجلس نقابة المحامين جاهز وعلى استعداد لإجراء الانتخابات فور إلغاء أمري الدفاع (1 و 2) والسماح بالإجتماعات العامة.

واضاف في بيان صحفي اليوم أن النقابات خرجت من الاجتماع مع الحكومة بجواب واضح “أنه لا يمكن إجراء انتخابات للنقابات في الوقت الحالي، وسيتم اتخاذ القرار في الوقت المناسب على ضوء تطور وضع جائحة الكورونا”.

واشار ارشيدات انه يتداول في الأوساط النقابية بشكل عام، وفي أوساط نقابة المحامين بشكل خاص أن النقابات تستطيع إجراء الانتخابات النقابية، وأن المجالس القائمة ترفض و/أو لا تريد إجراء هذه الإستحقاقات القانونية.

واوضح ان موضوع إجراء الانتخابات ومن قبلها اجتماعات الهيئات العامة للنقابات أمر منوط بقانون الدفاع وبالتحديد أمري الدفاع (1 و 2) واللذان يمنعان أي تجمعات أو اجتماعات.

ولفت الى ان بعض النقابات كانت قد خاطبت الحكومة ووزير الصحة ولجنة الأوبئة للسماح لها بعقد اجتماعات هيئاتها العامة وإجراء الانتخابات، إلاّ أنه لم يرد لها أي رد أو إجابة على مخاطباتها، لذلك قرر مجلس النقباء أن يجتمع مع الحكومه وأن يكون البند الأول من جدول أعمال الاجتماع الانتخابات النقابية، خاصة بعد أن صرح الناطق الإعلامي للجنة الأوبئة بأن النقابات التي تريد إجراء انتخابات عليها مخاطبة وزير الصحة.

وبين ان وزير الصحة هو رئيس اللجنة المشكلة لإدارة نقابة الأطباء، ومطلوب منه إجراء انتخابات للنقابة بعد استقالة كامل أعضاء المجلس، وهو رئيس لجنة الأوبئة التي تضم الدكتور نذير عبيدات صاحب التصريح،

وانه كان السؤال للحكومه (لماذا لا يخاطب رئيس لجنة نقابة الأطباء (وزير الصحة) نفسه وأن يرسل كتاباً يطلب فيه من نفسه إجراء انتخابات للنقابة التي يديرها؟!!)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى