ارتفاع واضح على الحرارة الأسبوع المقبل

#سواليف

يستقر #الطقس في مختلف مناطق المملكة وتنخفض #الحرارة بشكل إضافي وتكون دون المعدلات الموسمية بعدة درجات مئوية، ويكون الطقس باردا خلال الليل والصباح الباكر في الجبال والعاصمة وتصل الصغرى إلى حدود 13 مئوية.

ارتفاع #الحرارة بشكل واضح بداية الأسبوع المقبل..
وترتفع الحرارة بشكل واضح بداية الأسبوع المقبل ولكن هذه المرة لعدة أيام متتابعة، وتتجاوز الحرارة معدلاتها الموسمية وتسجل ضمن الظروف الجوية الصيفية الحارة، بحيث تقترب الحرارة من 35 مئوية في المناطق المنخفضة والشرقية من العاصمة وفي بداية 30 مئوية في الجبال العالية وفي بداية 40 مئوية في المناطق المنخفضة والصحراوية والأغوار، وستتركز الأجواء الحارة نحو المنطقة الشرقية الصحراوية من المملكة بشكل رئيسي.

ويتوقع أن يبقى الطقس معتدلا في معظم المناطق خاصة الجبلية خلال الليل والصباح الباكر مع نشاط #الرياح الشمالية الغربية فترة النهار وظهور السحب العالية أحيانا.

تقلبات جوية غير موسمية خلال الأسبوع الثاني من الشهر 6..
وتنخفض الحرارة بشكل ملموس وكبير خلال الأسبوع الثاني من شهر 6 تزامنا مع توقع تقلبات جوية غير موسمية لترتفع مجددا فرصة الأمطار الرعدية في مناطق مختلفة من المملكة، والتقلبات الجوية المستمرة على المملكة وخلال الأوقات الصيفية أصبحت أكثر تكرارا خلال السنوات الأخيرة نتيجة تغيرات طرأت على دورانية الغلاف الجوي والتي قد تكون نتائج التغيرات المناخية الأخيرة.

تعمق الرياح الموسمية الرطبة نحو الجزيرة العربية..
إن هذه التقلبات الجوية ناتجة من استمرار نشاط الموجات الاستوائية فوق المنطقة الاستوائية للقارة الأفريقية ومنطقة بحر العرب، والتي يتوقع أن تزداد بشكل كبير ونادر الحدوث فوق المنطقة الغربية من السعودية ومصر ووصلا إلى شمال السعودية والعراق والأردن ومنطقة شرق البحر المتوسط خلال منتصف فصل الصيف، ويتابع مركز وسم الإقليمي هذه الظروف الجوية النادرة باستمرار عبر نموذجه المناخي الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى