ارتفاع غرام الذهب 70 قرشا في أسبوع

#سواليف

ارتفعت #أسعار #الذهب في السوق المحلية بنحو 70 قرشا للغرام في أسبوع، بعد أن وصلت #الأونصة في البورصة العالمية لمستوى 1773 دولار مقارنة مع 1710 دولارات الخميس الماضي، بحسب نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 نحو 35.9 دينار، وغرام الذهب من عيار 24 نحو 42 دينارا، وسعر الغرام من عيار 18 نحو 32.2 دينار.
في حين بلغ سعر الليرة الإنجليزي 289 دينارا، وسعر الليرة الرشادي 248 دينارا. وأوضح علان أن تراجع مؤشر الدولار بالاضافة إلى التطورات السياسية في العالم ساهمت في ارتفاع أسعار الذهب بشكل ملحوظ مع اقبال المستثمرين عليه كملاذ آمن. ورجح علان أن تتذبذب أسعار المعدن النفيس حتى نهاية العام الحالي ضمن نطاق 1700 دولار و 1800 دولار.
ويترقب المستثمرون قرار البنك المركزي الأميركي بخصوص رفع الفائدة في كانون الأول(ديسمبر) بحيث يؤثر رفع الفائدة في شهية الإقبال على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة. ولم يسجل الدولار تغيرا يذكر يوم أمس إذ يستوعب المستثمرون البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني قبل إعلان خطط الحكومة الخاصة بالميزانية.
وتراجعت العملة الأمريكية في الأسابيع القليلة الماضية إذ أشارت بيانات التضخم وتعليقات لمسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي حول أسعار الفائدة.
وأما بالنسبة للطلب المحلي على محال الذهب أكد علان أن الاقبال مايزال ضعيفا، سواء على السبائك كادخار أو على المجوهرات والحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى