ارتفاع على الحرارة و أجواء خريفية لطيفة نهاراً خلال عُطلة نهاية الأسبوع 

#سواليف

تتأثر المملكة بِمُرتفع جوي في طبقات الجو كافةً خلال الأيام القادمة، مع توضّع بقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبياً إلى الشرق من المملكة، مما سيعمل على #استقرار_الأجواء تماماً مع بقاء #الأجواء #باردة نسبياً بالأخص مع ساعات الليل.

و في التفاصيل، تميل درجات #الحرارة إلى الارتفاع يوم الجمعة لتصبح قريبة من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، و تسود نهاراً أجواء خريفية لطيفة في أغلب المناطق، و مائلة للبُرودة في المُرتفعات الجبلية العالية، بينما تكون مُعتدلة في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة، و #الرياح جنوبية شرقية تزيد من الشعور بالبُرودة صباحاً تتحول إلى شمالية غربية ما بعد الظهر. أما ليلاً، فتبقى الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، و باردة في المُرتفعات الجبلية العالية و السهول الشرقية، و تستدعي ارتداء ملابس دافئة و بخاصة ساعات الليل المُتأخرة و الصباح الباكر. 

و يُتوقع أن تكون الأجواء #خريفية لطيفة و مُشمسة في أغلب المناطق يوم السبت، و مُعتدلة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، و تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً جنوب المملكة، و تزيد من الإحساس بالشُعور بالبُرودة ساعات الصباح و الليل. 

مقالات ذات صلة

و بحسب المُخرجات الحاسوبية في مركز “طقس العرب” يُتوقع أن يتزايد نشاط الرياح الشرقية و الجنوبية الشرقية يوم الأحد و بخاصة في المُرتفعات الجبلية و المناطق الشفا غورية، و التي ترفع بدورها من نسب الغُبار في الأجواء لاسيّما في البادية، كما تزيد من الإحساس بالبُرودة ساعات الصباح و الليل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى