مليار وربع مليار دولار دعم قطري لمشاريعنا التنموية

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان ان الحكومة القطرية مهتمة في توفير دعم مالي لمشاريع الطاقة والصحة والنقل والاشغال وسكة الحديد .

وبين حسان في تصريحات صحفية اليوم على هامش الاجتماع الثاني لمعهد التخطيط العربي، انه الاتفاق على المشاريع التنموية التي سيتم دعمها بالمخصصات المالية من دولة قطر من خلال الصندوق الخليجي بات قريبا والتي تقدر بنحو 25ر1 مليار دولار.

وبين حسان ان الجانب القطري خلال الزيارة الاخيرة ابدا استعداده للعمل مع المملكة في كافة المجالات من خلال دعم المشاريع ذات اولوية وللمدرجة في الموازنة العامة.

وبين ان اهتمام الجانب القطري في مشاريع الطاقة والصحة والنقل والاشغال وسكة الحديد، بالاضافة الى مشاريع اخرى تم اضافتها الى موازنة العام الحالي بما يخفف العبء عن الموازنة.

وقال حسان انه من ضمن المشاريع المهمة التي ترغب قطر بدعمها “مشروع تخزين الغاز” و”مرفاة الغاز”، مبينا ان قيمة الدعم المقدم من الدول الاربعة يقدر بحوالي 5 مليارات دينار، بواقع25ر1 مليار من كل دولة.

وبين حسان ان الباب مفتوح امام القطاع الخاص والمستثمر المحلي لتوجيه استثماراته نحو هذه المشاريع وذلك لتحقيق قيمة مضافة لها، بحيث يودي ذلك الى توفير مشاريع تنموية ذات جدوى واولوية تكون موفرة لفرص العمل وتحقق عامل جذب للاستثمار بما يودي الى تخفيف عبء المديونية عن الموازنة العامة.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى