مينيسوتا الأمريكية .. مركبة تقتحم مظاهرة تضامنية مع فلسطين لدهس المتظاهرين / فيديو

#سواليف

اقتحمت #مركبة #مظاهرة تضامنية مع #فلسطين في مدينة #مينيابوليس بولاية #مينيسوتا الأمريكية، في محاولة لدهس #المتظاهرين الذين احتشدوا لإدانة #عدوان #الاحتلال الإسرائيلي على قطاع #غزة.

ووثقت مقاطع مصورة لحظات اختراق سيارة بيضاء اللون صفوف المتظاهرين بهدف تفريقهم بالقوة، قبل أن يتمكن المشاركون من محاصرتها فيما يحاول السائق اللواذ بالفرار.

وفي المشاهد المتداولة، تظهر المركبة وهي تبتعد عن الحشد بعد فشلها في تفريق المتظاهرين السلميين.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن قوات الشرطة فتحت تحقيقا بشأن الحادثة، مشيرة إلى عدم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات في صفوف المتظاهرين جراء اقتحام المركبة حشدهم، وقال أحد شهود العيان إنه “أبلغ رجال الأمن بسماعه دوي صوت طلق ناري”.

وأفاد متحدث باسم الشرطة لصحيفة ” ذا مسنجر” بأنه لم يتم إجراء اعتقالات في ما يتعلق بالاحتجاج السلمي الذي ندد بتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وقعت الحادثة مساء الأحد بالتزامن مع خروج مظاهرات حاشدة في ولايات مختلفة من الولايات المتحدة، بينها مسيرة احتجاجية واسعة شارك فيها الآلاف في مدينة نيويورك.

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4741 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وإصابة ما يزيد على الـ15 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى