اربد: تحويل مدرسة “حسن كامل الصباح” إلى مدرسة أساسية يثير استياءً واسعا

سواليف: غيث التل

أثارت دراسة قامت بها وزارة التربية والتعليم ونتج عنها استصدار قرار بتحويل مدرسة حسن كامل الصباح الثانوية في مدينة اربد إلى مدرسة اساسية استياءً كبيراً على المستوى التربوي والشعبي في المدينة واعتبره عدد من وجهاء المدينة طمساً لهوية وتاريخ المدينة وخاصة ان مدرسة حسن كامل الصباح تعتبر احدى اقدم المدراس الثانوية على مستوى المملكة وسبق وان خرجت رموزاً عرفهم الأردن منذ تأسيسه .
وفي هذا الصدد ابدى عدد كبير من معلمي المدرسة استيائهم الشديد من هذا القرار خاصة ان المدرسة عرفت منذ عقود طويلة باختصاصها في المرحلة الثانوية.

واعتبر المعلمون ان القرار غير منطقي وان الدراسة التي اجريت واتخذ على اثرها هذا القرار ليست دراسة واقعية خاصة ان الطلبة الذين سيتم نقلهم إليها لدراسة المرحلة الأساسية سيتم نقلهم من احدى المدارس الواقعة في منطقة الحي الشرقي وهي منطقة بعيدة عن وسط البلد كما ان منطقة ظهر التل والتي تقع فيها المدرسة يوجد بها مدرستان ثانويتان ومن غير المنطقي ان يتم وضع طلاب بسن صغيرة ملاصقة لمدرسة ثانوية صناعية.
وفي الشأن ذاته ابدى عدد من وجهاء المدينة رفضهم لتحويل مدرسة الصباح إلى أساسية مؤكدين انهم سيشكلون جهة ممانعة لتطبيق مثل هذا القرار معتبرين انه يمس جزء اساسي من تاريخ المدينة وتراثها المتمثل بمدرسة حسن كامل الصباح الثانوية.

ومن المفترض ان يتم تحويل المدرسة إلى مدرسة اساسية ويتم نقل الطلبة المتواجدين فيها إلى مدرسة عمار بن ياسر الملاصقة لها
وفي هذا الصدد نفى الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد ان يكون هناك قراراً تم اتخاذه بتحويل المدرسة مؤكداً ان الموضوع مازال قيد الدراسة ولم يتم البت فيه لغاية اليوم.

وأضاف الجلاد ان الدراسة اعتمدت على مبدأ توزيع الطلاب بشكل مناسب بين المدارس خاصة مع وجود مدرسة ثانوية “عمار بن ياسر” ملاصقة لمدرسة حسن كامل الصباح مع وجود ما يقارب من 20 غرفة صفية فارغة يجب استثمارها

وقال الجلاد ان هذه الدراسة تأتي ضمن دراسة متكاملة تقوم بها الوزارة لاستثمار الابنية المدرسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى