الشعب العربي : جسم برأسين ويدين ورجلين ؟؟؟ / د راجي القبيلات

الشعب العربي : جسم برأسين ويدين ورجلين ؟؟؟
كنت في المرحلة الإبتدائية في منتصف القرن العشرين وكان جارنا مِمّن هُجّروا من قضاء الخليل ؟؟ وكان إنساناً بسيطا وغير متعلّم في مدرسة؟ لكنّ الحياة كانت مدرسته ؟ وكنت أستمتعُ بقصصه وسواليفه التي يسردها على مسامع من يحضر السهرة ؟ وكنت أحد المستمعين ؟؟ ولا أطفال غيري في المجلس ؟ بحُكم السهرة في بيتنا المتواضع ؟ لكنّه الزاهي بالزائرين !! .
وأوّل سالفة (قصّة ) سمعتها من ذاك الجار والرحمة على الوالدين وعليه كانت :
تحدّث عن بطل فلسطين ما قبل الخمسينيات ،في القوّة ، ونسيت إسم البطل ولكنّ السالفة( القصّة ) بقيت عالقة في الذهن إلى هذه الأيام التي يكاد المرء أن يفقد توازنه مما يشاهد على الفضائيات من هول مايجري للعرب من مصائب لألف سبب وسبب؟؟؟
وأُهدي السالفة إلى السيّد – أحمد حسن الزعبي،، مُحرّض التحرير،،،!! فأقول :
كما ذكر العمّ الجار عام 1955 _أنّ بطل فلسطين في ذالك الحين كان يُمسك بِ (البينسو) ، أوالنُخل !! كما كان يشرح المعنى !!! والعتلة كما تعلّمناها لاحقاً على يدِ مُعلّم فلسطيني في مدرسة القرية آنذاك ؟؟؟؟ وماذا بعدُ ياعم أبو العبد ؟؟؟؟!!قال أبو العبد : ثُمّ يلوي العتلة بيديه ؟؟؟ ،ابن الثالث الإبتدائي لم يستوعب تلك القوّة في حينه ؟؟؟؟!!!.
وليسمح لي السّد أحمد الزعبي أن أسرد عليه القصّة والتي هي عنوان المقال : قال أبو العبد في حينها وهي السالفة الثانية :
كان في قضاء الخليل : جِسم يحمل رأسين ويدين وله رجلان ؟؟فقط رجلان!!! ،كل رأس فيه تماماً كما أي رأس يتكلم ويرى ويأكل ويشرب و… !! وقد تعجبت في حينها ؟ لاتلفيزيونات تحقق السالفة !! كما يستمتع أطفال القرن الحادي والعشرين بما يشاهدون من غرائب الأمور في برامج الأطفال وعلى شاشات التلفيزيونات وخلاصة القصّة وهي مُمتِعة !! كيف يسر الجسم الواحد برأسين ؟؟؟ كل رأس يأمر الرجلين بالمسير ؟؟؟ ولكل رأس رغباته !!!!! فإذا اختلفت الرغبتان ؟ ! يأمر كُل رأس ( الدماغ ) بأن تبدأ الأكواع بضرب ما يليها من الجسد !!!؟ ويبدأ الضربُ والتناحر والشعور+ بالألم !!!! إلى أن يستسلمُ أحدُ الرأسين للأخر ويقبل المسير وفق رغبة الأ1خر!!!! كما يصف السياسيون والإعلاميون بعض من لايُريدون ذكره بالأخر !!!. وهكذا بقيّة الرغبات سيّد أحمد الزعبي لاتتأتّى إلاّ بالضرب والألم؟؟؟؟ والمسيرة مستمرّة وطويلة ، وهنا أسأل بعدأن فاتني السؤال في حينه ؟؟؟! وماذا عن الأكل والشرب والنوم !!! وتحقيق عديد الرغبات ؟؟؟؟!!! ،، لم يَتطرق العمُّ لها وإن كانت في البال ؟؟؟.
وكم من السنين استمرّت الحال مع كل النكد والأم المصاحب من الضرب لتحقيق الرغبات ووو….!!!! .
وهنا يبدأ دوري الأن للتعامل مع الشعب العربي ورأسيه ومسيرته الشاقّة وعلى مدى قرن من الزمن ؟؟؟!! ، فأقول :
1_لقد سأم الشعب العربي وهو أحد الرأسين من المُعانة والضرب من الأوامر التي هي أشدُّ من أوامره ؟؟؟ودائما الرأس الثاني يحظى بالغلبة ؟؟
وبالتالي بكل الإمتيازات والقليل القليل للرأس الأخر ؟ .
2—كل رأس لايهتمُّ متى يأتي أجلُ الأخر ؟؟؟ وإن جاء ماذا يقول الرأس المُهيمن : نحكُمكَ أو نقتُلُكَ ؟؟؟ وليس المُهمُّ أن يموت الأخر ؟؟؟ .
3—وهنا مُشكلةٌ أخرى ؟؟؟ لو أراد الرأس المُستضعَف أن يُغادر ليتخلّص من شِدّة الألم فماهو الحلُّ ؟؟؟؟ ويُطرح هذا السؤال على دهاقنة السياسة ، ذات الحظّ المائل !!! ما الحلُّ ؟؟؟ لقد تهشّم الرأسُ والصَدرُ و……. ، وبالتالي لوأُدخلت البيانات إلى جُمجُمة العلاّمة جوجل لانفجرت ؟؟؟؟!! يريد رأس الشعب العربي أن يستقلّ ويستريحَ ويشعُرَ بالكرامة !!!! الكرامة المفقودة وعلى مدى قرنٍ من الزمن والصحبةُ لاإنفكاك منها ؟؟؟!!! يأتي الجواب من الأخر ؟؟؟!!!وهو….. ؟؟؟؟
4—تستجيب لإرادتي ؟؟ أو….. والمشكلة أن الرأسين مُتلازمين ما العملُ ياجوجل ؟؟؟ وأنت حلاّل المشاكل ؟؟؟
5—يحتارُ جوجل ماذا يُجيب ؟؟؟خاصّة وأنّ الرأس الأخر مصمّم ٌ على.؟؟؟ . ويهمسُ جوجل : جيناتُ الرأس الأخر ليست كجيناتك فاسأل العالِمين ؟؟؟ .
6- ياأهل الخبرة بماذا تنصحون ؟؟؟ .
عنترة يُجيب :
لاتسقني كأس الحياة بذِلّةٍ ……. بل فاسقني بالعزّ كأس الحنظلِ
أحدُ الخُبراءُ يقول : الأخر عَلّم الأخرين الإستكانة أو ….؟؟؟
يأتي صوتٌ متألمٌ من بعيد يتماهى مع شِعرِ عنترة :الموت ولاالمذلّة ؟
7- يتجه الرأسُ بالسؤال إلى من عِنده علم ؟؟
الجواب الخروج على الأخر يستوجب قطع الرأس ونحنُ مختصّون بالعلم الشرعي ؟؟؟؟( يهمس الرأس لنفسه فيقول : ياهارب من الموت جاك عزرائيل ؟؟؟؟ ، عليه السلام )وكما يقول بعض خطباء الجمعة :تبقى مصيبة !!!!! .. .
8- يتجه الرأس المنكوب إلى الواقع قائلاً : لقد مكثت دهرا وأنا صابرٌ على =هذا الواقع المُرُّفكل شيء للأخر ؟؟؟ ولا أدري من أين جاءني الأخر البئيس والذي قد يجعلني أتجه إلى إبليس ؟؟ اللعين؟؟؟ وهنا لاأزال أستمع إلى قول الشاعر :
ومن نكد الدنيا على الحُرِّ أن يرى ….عدوًاً له ما من صداقته بدُّ!!! .
9-يتجه الرأس الأخر إلى الرأس المستغيث قائلا ::
لاأُريك إلاّ ما أرى ….. ولا أهديك إلاّ سبيل الرشاد !!!!!
الرأس المغلوبُ على أمره قائلاً : حتى ولوكنتُ كارها لما تقول ؟؟
10-يقول الرأس الأخر : قتّلوا أبناء الرأس المغلوب على أمره واستحيوا النساء ؟؟؟.
11-الرأس المنكوب : الآن فهمتك ! الآن فهمتك ! ! أنت فرعون بني إسرائيل ؟؟ وأنت تعرف مصيرك جيدا ؟؟؟ .
هل قرأت قول الله تعالى :
*-( ولقد أخذنا آل فرعون بالسنين ونقص من الثمرات ..الأعراف.130).
*- (ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون.الأعراف..137 ).
*-وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدْواً حتى إذا أدركه الغرقُ قال ءامنتُ أنّهُ لا إلهَ إلاّ الذي ءامنت به بَنوا إسرائيل وأنا مِن المسلمين .ي ونس -90 ).
12-أنا لاأعترف بكل ماتقول!! أنا أقول الأتي :
*-( وقال فرعون ياأيها الملأ ماعلمت لكم من إله غيري ..القصص38) .
*- ( إنّ فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا …القصص-4)
13-قال الرأس المغلوب على أمره : أنا أصبر وأُعدُّ العدةَ حتى يأتي أمر الله تعالى ولكنّي ولكنّي ولكنّي …..؟؟ أظنك من بني إسرائيل تتقمّص ماكان يسومكم فِرعونُ سوء العذاب؟؟؟.
*- أنت ومن تنتسب إليهم في هذه الأيام فسدتم وأفسدتم وجعلتم أهل الأرض شيعا وعلوتم في الأرض كما على فرعون في الأرض وها قد جعلتم أهل الأرض شيعا تقتلون الصغار قبل الكبار؟؟؟ فأصبحتم من المفسدين ؟؟؟ تماما كما هو فرعون وها أنتم تزحفون على أستاتِكم تقلدونه وقد عميت أبصارُكم وبصائركم ؟؟ وإلاّ من جاء بكم من الأرض كل الأرض وبالقرب من البحر الذي أغرق الله سبحانه الجبّار فرعون وقومه فيه ؟؟؟ أي أنكم تنتظرون مصيرا أكثر إيلاما وهو القتل القتل القتل وأنتم تنظرون ؟؟؟؟ ’ وعلى أيدي من ؟؟؟ من حموكم واتخذوا منكم علماء وأطباء كما كنتم في جزيرة صقلية ، والأندلس وفي عهد الدولة الأُمويّة وحتى العباسيّة وأخيرا في عهد آ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ ل عثمان ؟؟؟ لكنكم شعبٌ لاوفاء لكم ؟؟؟ حتّى تجاه من أنعم عليكم وأنزل عليكم المنّ والسلوى.
ثُمّ نفوسكم المرتكسة ؟؟؟ طلبت : الفجل والبصل والثوم والخيار وكل أنواع القثّائيات والعدس ؟؟؟ وهذه أطعمت اُلذّلّ في عهد الفراعنة التي
تربيتم عليها ؟؟؟ ، وكما يُقال : المربى غلب الأصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تربّيتم على الذّلّ ولاترتفعون عنه وهل تعلمون ماهو المصير ؟؟؟؟
14-قال الرأس الأخر : لسنا بحاجة إلى إله وقلنا في تلك الأيام التي تُذكّرنا بها : إنّ الله ثالث ثلاثة ؟؟؟ وكوّنا حولنا جُدرا تحمينا منكم ؟؟
وها هو إلهُكم يطلب منّا ومنكم أن نقرضه ؟؟؟ أي أنّه فقير ؟ وأنتم ؟؟
ألا ترى أيُّها الرأس المغلوب أن جميع أموال الدنيا نسرُقها وهي في بنوكنا وأنت ومن هم من أمثالك تستجدوننا المال ؟؟؟؟
أقنعت أنّ الله ربكم فقير كما أنتم فقراء ،وأنا ومن تبعني أغنياء وكل وسائل القوة بأيدينا ؟؟؟؟؟ ..
15-الرأس المغلوب على أمره : أنت ومن اتبعك قردة وخنازير لاتُفكرون وأعمى إبليس بصائركم وأبصاركم وقبل أن أُنهي الحوار معك :
أنت ومن يتّبعك أهل جدال وحوار ولا ينفع معكم إلاّ القتل القتل والقتل وحده ؟؟؟؟ تُحبّون سفك الدماء وتستعينون في هذه الأيام بيهود أمريكا ومجوس ايران وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ويهود روسيا ومن يقودهم إلى الهلاك ،جميعا في أرض الشام حتى عبدة الحجارة والأصنام زيّن لهم ربُّكُم وربُّهُم إبليس اللعين مساندتكم ؟؟؟ فهي حبال النّاس متدلّية عليكم لتقذفكم في ساحة الموت إنها—————- فلسطين الأقصى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهذا مؤشّر الفرج أن أتخلّص منك أيّها الرأس المأفون ومِمّن يساندك وقد قَربت النهاية ؟؟؟ فقد فسدتم جميعا ؟؟؟؟ ماذا تفعلون بفلسطين وسُريّا الشام ؟؟؟ والعراق واليمن ؟؟؟ أيّها الخنازير يهود والمجوس وووو؟؟؟ .
لقد تعبت منك ومن أتباعك وعلى مدار قرن من الزمان العصيب
وما بعد الصبر إلاّ النصر وما النصر إلاّ من عند الله ؟؟؟؟لقد أهلكتم الحرث والنسل وفسدتم وأفسدتم والله الجبّار لايُحبُّ الفساد واسمع أيها الرأس المأفون يامن جيناتك الوراثيّة هي جينات الخنازير يهود .
يقول الله تعالى( وقلنا من بعده لبني إسرائيل اسكنوا الأرض فإذا جاء وعدُ الأخرة جئنا بكم لفيفا . الإسراء-104 )
16-وعندما سمع ا لرأس الآخر هذه الآية انفجر ويديه وطار إلى مجاري فلسطين الأقصى المبارك ، ينتظرُ مصيره الأسود المحتوم ؟؟ُ؟؟ وقد أظلّ الرأس المغلوب على أمره فناء الرأس الآخر ومن يُمدونه بأسباب القوة الواهية ؟؟؟؟ واللّهُ غالبٌ على أمره ، ولكن القرود يهود لايَعقِلُون .تحرر الرأس المغلوب على أمره وهو يستبشر بالنصر التام ؟؟؟؟.
وهكذا يا سيّد أحمد الزعبي انتهت الحكاية وتعليقي عليها بعد (60 ) سنة من سماعي لها ورحِم الله تعالى الوالدين والجار أبو العبد ؟؟؟ ولعلّ أحفاده يشتركون في قتل خنازير فلسطين ومن يُمدّونهم بأسباب القوة ، وكذا أحفاد الوالد وأجيالهم والله وحده العليم. إنّها روية ( سالفة ) سمعها طِفلاً وها هو يرويها بعد أن تخطّى مرحلة الشباب ؟؟؟؟؟.
د. راجي عيسى القبيلات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى