الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

اخطاء بمنصة #لقاح_كورونا .. طهبوب: اصبت بالفيروس والمنصة ترفض الإعتراف بذلك

سواليف: غيث التل
تفاجأ مواطنون أردنيون اصيبوا سابقاً بفيروس كورونا ببيان عدم اصابتهم بالفيروس لدى تسجيلهم في منصة وزارة الصحة الخاصة بتلقي لقاح كورونا.
واثارت النائب السابق ديمة طهبوب القضية عندما بينت انها سبق وأن أصيبت بالفيروس بتاريخ 12-10-2020 وتبين لها ذلك من خلال فحص أجرته في أحد المختبرات الخاصة المعتمدة من قبل وزارة الصحة وقد شفيت منه بعد مرور عشرة الا ان المفاجأة كانت خلال تعبئتها للبيانات بالمنصة المخصصة للراغبين بتلقي اللقاح عندما أشار خيار الإصابة بالفيروس من عدمه إلى عدم إصابتها سابقاً.
واكدت طهبوب انها ورغم اجرائها الفحص بمختبر خاص إلا انه من المعروف وحسب التصريحات الرسمية المستمرة فإن البيانات وأعداد وأسماء المصابين تكون متوفرة لدى وزارة الصحة سواء كانت النتيجة صادرة من مختبر حكومي او خاص.
واكدت طهبوب انها ليست الوحيدة التي عانت من تدني قة المعلومات في المنصة بخصوص الإصابة وان غيرها اشتكى من ذات الأمر

موقع سواليف قام بالاتصال باشخاص معروفين لديه واصيبوا سابقاً وقاموا بالتسجيل لتلقي اللقاح وبين بعضهم ان المعلومات التي ظهرت لهم كانت صحيحة دون اي لغط فيما اكد آخرون وجود اخطاء بخصوص إصاباتهم بالفيروس وهو ما يؤكد وجود خلل في المنصة بحاجة لمراجعة وإعادة تقييم.
موقع سواليف حاول الإتصال بوزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ومسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل هياجنة للإستيضاح حول الأمر إلا انهما ممتنعان عن الرد على الهاتف الا بحالات نادرة منذ استلامهما مسؤوليتهما في الحكومة الجديدة وهو الأمر الذي يصعب الحصول على المعلومة ويمنع استقائها من مصدرها كما تطالب الجهات الرسمية دائماً

اقرأ أيضاً:   مشاجرة مسلحة في المشارع ليلة أمس بعد سريان الحظر الجزئي
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى