” اجتماع اليرموك ” يلغي تنسيب منح الدكتوراة الفخرية لرئيسة كوسوفو ..

خاص بسواليف

اخذت قضية قرار رئاسة جامعة اليرموك منح الرئيسة السابقة لجمهورية كوسوفو السيدة عاطفة يحيى آغا الدكتوراة الفخرية في العلوم الاجتماعية منحى جديدا ، تمثل بإلغاء قسم علم الاجتماع بالجامعة تنسيبه منحها هذه الدرجة لاعتبارات ( وطنية وقومية متعلقة بنقل سفارة جمهورية كوسوفو إلى القدس المحتلة ) وفق مصادر مطلعة .

وبحسب ذات المصادر أن مجلس القسم عقد جلسة ألغى فيها تنسيبه السابق وخاطب عمادة كلية الآداب بهذا الإلغاء الذي برره بالاعتبارات ” الوطنية والقومية ” ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

واثار قرار الجامعة الذي منح آغا الدكتوراة الفخرية في العلوم الاجتماعية لغطا داخل أروقة الجامعة وخارجها لاعتبارات مواقف بلادها من القضية الفلسطينية خاصة نقل السفارة الذي لاقى معارضة دول عربية وإسلامية وكان مثار انتقاد من دول الاتحاد الأوروبي الذي اعتبره ” سيرا بعكس اتجاه القرارات الأوروبية “

ولا يعرف للان إن كانت رئاسة الجامعة ستأخذ بقرار القسم وتتراجع عن منح الشهادة لرئيسة كوسوفو لاسيما بعد أن حددت موعدا لحفل منحها الشهادة من المقرر إقامته في الحرم الجامعي ظهر يوم الأحد الرابع من الشهر الجاري ..

ووفق ذات المصادر أن مسألة منح الشهادة وان كانت فخرية ، إلا أنها مستندة إلى تشريعات ونظم مقرة ما يعني أن الاصرار على منحها للسيدة آغا بمثابة إجراء ” باطل وغير مسنود من النواحي القانونية بل يعد قرارا مخالفا لها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى