مشرد الشابسوغ … الوضع ما زال على ما هو عليه / فيديو

خاص – سواليف

نشرت سواليف قبل ايام تقريرا مصورا حول مشرد ينام في العراء في منطقة الشابسوغ في وسط البلد في العاصمة عمان .
التقرير كان تحت عنوان …” فراشه الأرض وغطاؤه لا يقيه من البرد .. فهل من ينقذه ..؟ ” .

وجاء في التقرير حسب ما اطلع عليه مصور موقع سواليف … مواطن أردني .. يحمل رقما وطنيا … فهل يحمله الوطن في هذا العمر ويحميه من البرد والجوع والتشرد والفقر ؟
يفترش الارض المتسخة، وينام في زاوية الشارع، يأتي عليه الليل ببرده ومطره، والهواء البارد يضرب جسده، يلتف بحرام مفرد خفيف، ويغطي وجهه لعل عينيه تغفى قليلا او يدفأ رأسه على الاقل، فالجسد ما استطاع الاعتياد على البرد القارس .. فكيف والمرض رفيق اخر لجسده …؟

وعلى إثر نشر سواليف للتقرير استجاب محافظ العاصمة ووزارة التنمية الاجتماعية لنداء الاستغاثة حيث وفي اتصال هاتفي مع مصور سواليف فارس خليفة ، أخذ المحافظ من الزميل فارس كافة المعلومات حول المواطن ومكان تواجده وحالته بالضبط ووعد بالتحرك من اجل مساعدته .

وأوضح الزميل فارس ايضا انه تلقى اتصالا من التنمية الاجتماعية ايضا حيث تم وضع حالة المواطن ضمن الحالات ذات الأولوية ، وأضاف الزميل فارس ايضا انه تلقى عدة اتصالات من مواطنين عرضوا تقديم المساعدة .
ولكن …….

اليوم السبت في ساعات الصباح الباكر وفي تمام الساعة السادسة والنصف تماما ، وأثناء تجوال مصور سواليف الصحفي فارس خليفة في وسط البلد ، وجد المشرد على حاله ، ينام على الرصيف ، وغطاؤه مبلل بالماء وما زال يرتجف من البرد .

سواليف تكرر النداء الى اصحاب القلوب الرحيمة لنجدة هذا المسن والذي يعاني من حالة نفسية وظروف معيشية صعبة

شاهدوا الفيديو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى