لو أصبحت رئيسة وزراء / مجد الدويكات

لو أصبحت رئيسة وزراء
1.فسأعمل على تأسيس مؤسسة تعليمية تعنى بالتجارب والدراسات العلمية والبحوث التي من شأنها تطوير القطاعات المختلفه … بعدة أقسام بحيث كل قسم يعنى بدراسة موضوع يفيد المجتمع …
2.سأرتب للقاء شهري بكل محافظة بحيث يكون كل أسبوع فيه زيارة ميدانية ل 3 محافظات ابتداءً من العقبة اجتمع به مع وجهاء المنطقة بحيث يكون الوجهاء (مدراء المدارس ، وجهاء العشائر ، ومحافظ المنطقة والمتصرفي الالوية) لنقل معاناة أبناء المحافظة بحيث ترتب مشكلاتهم وفق لكل وزارة ومتابعة القضايا بكل زيارة.
3.اخضاع الوزراء لدورات شهرية اجبارية في التنمية الموارد البشرية ووخز الضمير.
4.الغاء أي مصروفات تحت بند طعام عمل(كغداء عمل وفطور عمل وعشان عمل) الا ما زاد عملهم المتواصل مدة تزيد عن 5 ساعات متواصلة.
5.عمل ورشة عمل كل 6أشهر بحضور الصحافة وخبراء الاقتصاد مدة اسبوع تشرح كل وزارة كيفية صرف ميزانيتها مع ذكر التطورات التي عملت عليها طوال هذه المدة وعمل مؤتمر توضيح التطورات على إجمالي الوزارة على التلفزيون الرسمي
6.اي وزير لم يتم ظهور التغيير على وزارته خلال 6 اشهر يتم قبول استقالته فورا..بناءً على التقارير الذي يقدمها الخبراء.
7.اخضاع المقبلين على الزواج لدورات من شأنها ترفع كفاءتهم على التعامل مع بعضهم وتقليل حالات الطلاق.
8 أي سائق يثبت إهماله في سيارته أو تعريض غيرة للأذى بسبب إهماله أو يتسبب بحادث مروري يتم منعه من السياقه مدة سنه ويخضع لدورة تدريبية مرورية.
9. يتم تغيير سلم الرواتب الوظيفي تبعاً لشهادة العلمية والدورات التدريبية الحاصل عليها فقط، حتى وإن كان بعضهم راتبه أعلى من رئيس الوزارء
10.الغاء جميع المسميات كالفخامه والسعادة والدولة والمعالي … وتستبدل بلفظ السيد إلا من كان له مسمى علمي كالدكتور والمهندس والأستاذ .
11.يتم عرض أي تذكرة سفر على حساب الدولة على مجلس الوزارة وتوقع من قبلي … لتقنين من سفر أي شخص دون اهميه تعود على الوزارة.
12.عمل لجنة في كل وزارة لدراسة القوانين التي من شأنها تعطيل مصالح الشعب .. كبعض القوانين بالوزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة .
13.اعفاء من الضرائب أو جزء منه من يقوم بتشغيل العاطلين عن العمل في مؤسسته تبعا لنسبة التشغيل
14.كما يتم إعفاء المؤسسات الاستثمارية الأجنبية من الضرائب أو جزء منه من يقوم بتشغيل الشباب العاطلين عن العمل تبعاً لنسبة التشغيل.
15.عمل تسهيلات لاستثمارات للمغتربين في الوطن
16.عمل تسهيلات للمستثمرين لمن يعمل على استثمار الصحراء بالمشاريع.
( كلمة تسهيل تعني:تعجيل معاملاتهم في المؤسسات والتقليل من الضرائب والرسوم عليهم بما يتناسب مع نسبة تشغيل العاطلين وأهمية الاستثمار على البلد)
17. عمل صفحة رسمية يتم تلقي الشكاوي والإقتراحات من خلال تعمل عليها لجنة رسمية.
18.عمل محاضرات تمنية الذات شهرية للمسجونين بمشاكل اخلاقية وتشغيل المساجين ذو المشكلات المالية على أن يتم إخراجهم بعد عملهم بقدر ديونهم.
19.اخضاع جميع الموظفين شهريا لدورات تنمية موارد بشرية من ضمن ميزانية كل وزارة.
20.عمل إحصائية مستمرة كل 6 اشهر تعرض على التلفزيون فيها نسبة العاطلين عن العمل ونسبة الاستثمار ونسبة الطلاب ونسبة الجريمة.
21.كما يتم الايعاز لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمل دورات من شأنها تغيير الفكر التطرفي مرتين بالأسبوع من قبل متخصصين.
22.عمل إحصائية لكبار السن في كل لواء وحدائق خاصة بكبار السن لكل لواء …واجبار ذويهم باحضارهم يوم كل أسبوع.
23.وضع مكتب للتظلم داخل كل محكمة .. ومناقشتها من قبل لجنة قضاة عرفوا بأخلاقهم ونزاهتمهم .. وتغيير الحكم بناءاً على ذلك.
24. عمل نظام يحسب كل ممتلكات أي شخص يطلق على مسماه الوظيفي مدير … ويتم عمل تحديث لممتلكاته كل 6 اشهر
( أرجو أن تصل اقتراحاتي لرئيس الوزراء)
#مجد_الدويكات
#رئيس_الوزراء_الاردني
#اقترح_قبل_ان_تنتقد
#كن_ايجابي
#مازلت_امتي_بخير

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. لقد فات الاوان . بالارقام، الانهيار الاقتصادي لا مفر منه

    حسبي الله و نعم الوكيل

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى