صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي على جائزة أفضل لاعب في العالم سنة 2021

سواليف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الجمعة 7 يناير/كانون الثاني 2022، القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة #أفضل #لاعب في العالم لعام 2021، وضمت المصري محمد #صلاح والأرجنتيني ليونيل #ميسي والبولندي روبرت #ليفاندوفسكي.

فقد كشف ” #فيفا”، عبر حسابه على تويتر، أنه سيتم اختيار أفضل لاعب بين المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة “الأفضل”، في حفل سيقام بمقر الفيفا في زيورخ بسويسرا في 17 يناير/كانون الثاني الحالي.

جاء اختيار المرشحين الثلاثة بين 11 لاعباً كانوا في القائمة الأولية قبل إعلان القائمة النهائية اليوم.

يتصدر صلاح، البالغ عمره 29 عاماً، قائمة هدافي ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي برصيد 16 هدفاً، متفوقاً بفارق ستة أهداف على زميله البرتغالي ديوجو جوتا.

لا شك في أن اختيار صلاح ضمن القائمة النهائية سيمنحه دفعة قوية قبل قيادة منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في الكاميرون بعد غد.

كما تبدأ مصر مشوارها نحو حصد لقبها القاري الثامن؛ من أجل تمديد رقمها القياسي كأكثر منتخب تتويجاً باللقب، أمام نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل.

من جهته، فاز ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي، ليحصد جائزته السابعة، وذلك على حساب ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بطل ألمانيا والإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي الذي قاد فريقه للقب دوري الأبطال ومنتخب بلاده للقب بطولة أوروبا 2020 الصيف الماضي.

كذلك، ضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب في 2021 بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والمتصدر الحالي للبطولة، وروبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا بطل أوروبا 2020، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى