الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

إمام مسجد بفرنسا لمؤيدي داعش: أنتم على خطأ وسيقودونكم إلى التهلكة

 

وجه عبدالعلي مأمون، إمام أحد المساجد في فرنسا رسالة إلى مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” يحثهم على التراجع عن هذا النهج وذلك في تصريح يأتي على خلفية الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية، باريس، والتي راح ضحيتها 129 شخصا على الأقل وجرح 352 شخصا آخرين.

وقال مأمون في رسالته لمؤيدي داعش خلال تصريح مقتضب “أنتم مخطئون.. أنتم مخطئون بدعم ومناصرة هذه الحركة، فإنهم سيقودونكم إلى الضلال والهلاك والتهلكة والموت والنار.”

من جهته قال ياسر اللواتي، المتحدث باسم جمعية التصدي للإسلاموفوبيا في فرنسا  “نحن كفرنسيين وكبشر جرحنا من قبل هذا الهجمات فقد قتلوا مسلمين ومسيحيين ويهود وبدون تفريق.”

اقرأ أيضاً:   تفاصيل الحالة الصحية للأمير فيليب

أما الناشطة الحقوقية، ساميا هاذروبي، فقالت بعدماجرى قرر الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند قصف الرقة، هل هذا ما نريد القيام به؟ هل نعتقد حقا أن قصف مدينة يعيش بها نحو 200 ألف شخص سيساعدنا في قتال الإرهاب في بلدنا؟”

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد تبني تنظيم داعش الهجمات في العاصمة الفرنسية مطلقا عليها اسم “غزوة باريس،” وذلك في بيان تناقله موالون للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، زاعما أن هذه الهجمات أودت بحياة ما لا يقل عن 200 شخص إلى جانب جرح المئات الآخرين.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى