الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

إلى من يهمه الأمر .. المنطقة الواقعة ما بين مجمع الشمال نزولا حتى جسر الاستقلال

سواليف
وصلت سواليف الرسالة التالية من احد القراء يتحدث فيها عن بعض الملاحظات حول المنطقة الواقعة ما بين مجمع الشمال في طبربور نزولا حتى جسر الاستقلال حيث اشار القارئ الى ان هذه المنطقة الواقعة ما بين مجمع الشمال نزولا حتى جسر الاستقلال لا تتعدى مسافة (2) كم ولكنها مليئة بالملاحظات.
الرسالة نضعها على مكتب من يهمه الأمر
واضاف القارئ ان هذه المنطقة حيوية ففيها جسر الحراج (جسر الشفا حسب ما تطلق عليه الأمانة) وجسر الاستقلال ( جسر الظاهر بيبرس حسب ما تطلق عليه الأمانة أيضا) وهذين الجسرين حيويين للقادمين من الشمال ولمن يريدون التوجه إلى طبربور أو الزرقاء أو ماركا أو حتى لمن يريد الالتقاف والعودة لمجمع الشمال وغيرها.
أولا: لماذا يتم إغلاق هذين الجسرين معظم النهار مع أنهما كلفا الملايين ليكونا في خدمة المواطنين.
ثانيا : أين هو الحل المروري المنشود عند اغلاق هذين الجسرين, فمن يريد العودة سيعود يمينا فوق الجسر ولكن بعد أن يلتف من اليوتيرن بعد جسر الاستقلال, فما حصدناه هو عمل أزمة اضافية في تلك المنطقة فقط.
ثالثا: السرعة في شارع الأردن قبل المجمع تكون (90) وتنزل فجأه الى (60) بعد جسر الحراج علما بأنه لا يوجد سوى شاخصة تحذيرية واحدة على عمود ومخفية خلف شجرة فلن يراها إلا من يبحث عنها كمثل حالتي بعد أن اصطادتتني الكاميرا على سرعة سبعينية ظنا مني أن كهذا الشارع الرئيسي لن تقل السرعة فيه عن أقلها (70).
رابعا : اصحاب البسطات والمعرشات نزولا وصعودا يعيقون حركة سير ويتسببون بالحوادث دون حسيب أو رقيب.

اقرأ أيضاً:   تعميم صادر عن وزير الداخلية
اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. نعم هذا الكلام صحبح
    عندما تريد ان تنظم السير بتغلق الشارع ؟؟ باي قانون سير بالعالم هذا العمل موجود ؟؟ اعاقه السير لا تنظم السير .. حيث تصل لل يوترن بدك تمشي 3 كلم !!

  2. الحق كله على رقيب السير اللي بنظموا لانهم هم اللي عاملين ازمة…يارجل انا باجي من اربد وعند نزول شارع الحراج او المجمع بتلاقي ازمة خانقه ليش لانه رقيب السير المحترم موقف كل السيارات اللي باتجاه الداخلية من نزول الحراج وبمشي السيارات اللي جايه من شارع الاستقلال باتجاه الداخليه كمان من فوق الجسر وشوف كم سيارة بتوقف وقديش وقت بتوقف انا من اربد الطريق بتوخذ 40 45 دقيقة ومن عند مستشفى الملكة عليا للشميياني بتوخذ 25 دقيقة شوف التناقض والازمة الخانقة. …

    دوار الداخلية من كل الجهات ازمة لحتى الواحد يوصله تقول قمة ايفرست لحتى نوصل الدوار ..

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى