إلى متى سيستمر حظر التجول ؟

سواليف – رصد
توقع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن يستمر حظر التجول في المملكة لمدة تتراوح بين أسبوع إلى ثلاثة اسابيع، مشيراً إلى أن دوام المدارس والجامعات توقف منذ أسبوع، وبدأت عملية التعليم عن بُعد للطلبة.

وأكد العضايلة في مقابلة مع قناة روسيا اليوم ، أن حظر التجول الذي فرضته الحكومة في مختلف مناطق المملكة، شامل على المواطنين كافة، ولم يُستثنى منه سوى بعض الموظفين الذين نحتاجهم لإدامة الحياة مثل الكوادر الطبية العاملة في الخدمات الطبية ووزارة الصحة، والذين يعلمون على توصيل بعض المواد الأساسية للمواطنين.

ولفت إلى أن قرار حظر التجول صعب ويضيق على المواطنين، “لكن في نفس الوقت مواطنونا متفهمون لقرارات وإجراءات الحكومة الرامية لحمياتهم من المرض”، لافتا إلى أن قرار الحظر شهد تأييدا واسعا من قبل وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وبين أن الحكومة وقبل فرض حظر التجول في مختلف مناطق المملكة، هيأت المواطنين بالمدة اللازمة لشراء احتياجاتهم والمواد التموينية بشكل خاص.

وأوضح أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء سيتم تزويد المواطنين بالمواد الأساسية مثل الخبز والدواء والمياه والمحروقات إلى منازلهم، بحيث سيتم تخصيص موظفين ومتطوعين لإيصال هذه المواد إلى بيوتهم .

وتابع: الحكومة ستعلن قبل يوم الجمعة المقبل عن خطة لإيصال المواد التموينية الأخرى بالتعاون مع القطاع الخاص الذي سيوصل هذه المواد عبر خدمة التوصيل.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أن الأردن لم يسجل لغاية الآن – والحمد لله- حالة وفاة من بين المصابين بالوباء، مشيرا إلى أن استمرار الحظر وإغلاق المدن التي لم تتأثر نتيجة الفيروس عن المدن التي سجلت فيها حالات إصابة، سيسهم في محاصرة المرض وابقاء الأعداد على ما هي عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق