إعلام عبري: الاحتلال يشترط من أجل تمديد اتفاقية المياه مع الاردن

#سواليف

نقلت وسائل اعلام عبرية ، أن وزارة الطاقة الإسرائيلية تدرس عدم تمديد #اتفاقية_المياه مع #الأردن، بسبب التصريحات ضد #إسرائيل التي أطلقها مسؤولون في المملكة على رأسهم وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بخصوص الحرب في غزة.

وأضافت إن الأردن طلب من الاحتلال الإسرائيلي تمديد اتفاقية زيادة إمدادات المياه لعام إضافي، والتي من المفترض أن تنتهي في شهر أيار المقبل.

وذكرت هيئة البث الرسمية في الاحتلال الإسرائيلي “كان”، أنه تجري في “إسرائيل” خلال الأيام الأخيرة مشاورات بخصوص الطلب ولم يتم الرد عليه بعد.

وقالت أن الاردن توجه مؤخرا الى إسرائيل بطلب تمديد اتفاقية زيادة إمدادات المياه لعام إضافي، والتي من المفترض أن تنتهي في شهر أيار/مايو. وذكرت هيئة البث الرسمية “كان” أنه تجري في إسرائيل خلال الأيام الأخيرة مشاورات بخصوص الطلب ولم يتم الرد عليه بالإيجاب، ويأتي هذا على خلفية التوتر بين البلدين بسبب #الحرب في غزة.

وأفادت “كان” أن الاحتلال نقل رسالة إلى الأردن تضمنت عددًا من الطلبات مقابل تمديد اتفاقية زيادة إمدادات المياه وهي: التخفيف من حدة تصريحات المسؤولين الأردنيين، بما يشمل وزراء ونواب برلمانيون ضد الاحتلال، والتخفيف من التحريض ضد #الاحتلال في الأردن.

ولفتت إلى أن الاحتلال نقل رسالة بخصوص أهمية إعادة العلاقات الى شكلها الطبيعي، بما يشمل عودة السفراء الى عمان وتل أبيب.

المصدر
معا
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى