إعادة هيكلة وتوسعة أقسام مستشفى الرمثا

#سواليف

 يخدم مستشفى الرمثا الحكومي مدينة الرمثا وبلدية البويضة وبلدات سهل حوران، وهو المستشفى الحكومي الوحيد في اللواء ويقدم الخدمات العلاجية للمواطنين من عسكريين ومدنيين.

وقال مدير مستشفى الرمثا الدكتور عبد العزيز ذيابات لـ(بترا)، إنه تم عمل توسعة وهيكلة لأقسام المستشفى لتواكب زيادة عدد المراجعين ومواكبة التطور في البحث العلمي.

وأضاف ذيابات أنه تم وضع خطة لإدراج مستشفى الرمثا كمستشفى تعليمي أو ملحق تعليمي بدعم مباشر من وزير الصحة ومدير إدارة المستشفيات الدكتور عماد ابو اليقين، لافتا إلى أنه ولهذه الغاية تم استحداث قاعات لتعليم طلاب الكليات الطبية.

وبيّن أنه تم إعادة هيكلة لقسم العلاج الطبيعي والذي تم افتتاحه أخيرا من قبل وزير الصحة واستحداث غرف عزل وتجهيزها حسب المعايير الدولية، وإعادة هيكلة وترميم قسم العناية الحثيثة، وتفعيل عيادة الطب الشرعي، واستحداث عيادة العنف الأسري داخل قسم الإسعاف.

وأشار ذيابات إلى تزويد المستشفى بجهاز رنين مغناطيسي للتسهيل على المواطنين حتى أصبح موعد صورة الرنين من يوم إلى شهر على أبعد تقدير، مثلما تمت توسعة قسم الخداج وإعادة هيكلته حسب تعليمات ضبط العدوى فضلا عن استحداث قسم الخداج حديثي الولادة داخل قسم التوليد.

وأضاف أنه ولأول مرة تم استحداث وحدة متابعة سيارات الإسعاف والتي تعتبر الأولى على مستوى المملكة.

ولفت إلى أن المستشفى حصل على الاعتمادية الدولية لوحدة تصوير الثدي الماموجرام، مشيرا إلى أنه وتلبية لاحتياجات المراجعين للاختصاصات النادرة تم عمل عقود شراء خدمات لأكثر من اختصاص نادر للكلى والأعصاب والقلب والغدد الصماء.

وأشار ذيابات إلى أن عدد المراجعين للمستشفى يزيد على 8 آلاف مراجع شهريا، وأن المستشفى يحتوي على 110 أسرة، و40 سريرا في قسم الإسعاف و14 سريرا في قسم غسيل الكلى، مثلما يتم اجراء العمليات المختلفة داخل المستشفى كباقي المستشفيات الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى