إطلاق مشروع نظام الإتصال وتتبع المركبات لسيارات التكسي

سواليف _ وقعت أمانة عمان الكبرى وشركة عبر الطريق للتطبيقات الالكترونية اتفاقية إطلاق مشروع نظام الاتصال وتتبع المركبات لسيارات التكسي الاصفر في عمان، والذي سيمكن أي مواطن من طلب سيارة التكسي باستخدام أي نظام إتصال متاح (تلفون ارضي، خلوي، تطبيقات النت).

ونصت الاتفاقية على التزام الشركة بتقديم الخدمة بتوريد وتركيب وإدارة وصيانة وإدامة خدمة نظام الاتصال والتتبع والاجهزة والمعدات المرتبطة به طيلة فترة الاعتماد.

وتلتزم الشركة بمتابعة ترخيص سيارات التكسي المشتركة بالنظام وسائقيها من خلال المكاتب المتعاقد معها، والتزام الشركة بتقديم حجم كافي من حزم الانترنت لمكونات النظام والدفع الالكتروني بدون أي زيادة مالية على طالب الخدمة والمشغل (مكتب التكسي).

ونصت الشروط والمواصفات الفنية لأنظمة الاتصال والتتبع على توفير نظام اتصال آلي ما بين طالب الخدمة وسيارة التكسي من خلال جهاز مثبت داخل المركبة يضمن عدم حاجة السائق لاستخدام الهاتف النقال.

ووقع الاتفاقية رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس مجلس إدارة شركة عبر الطريق عيد أبو الحاج.

واكد مدير دائرة عمليات النقل في الأمانة المهندس عبد الرحيم وريكات أن قطاع التكسي هو من الروافع الاساسية لمنظومة النقل الحضري في مدينة عمان ، ويعتبر الناقل الاكبر للمواطنين نظرا لحجم الاسطول البالغ 11 الف مركبة تقوم برحلات يومية لا تقل عن نصف مليون رحلة.

واضاف أن حجم الاستثمار في هذا القطاع يقارب 700 مليون دينار ويعمل من خلاله 20 الف ما بين سائق ومالك وموظفي مكاتب أيضا.

وأشار الوريكات ان المشروع سيحقق العديد من الاهداف ابرزها توفير الخدمة للمواطن دون النزول الى الشارع، وتخفيض عدد الرحلات الناتجة عن التجوال العشوائي لالتقاط الركاب، وتخفيف الازدحامات المرورية، وتخفيض التكاليف التشغيلية خاصة المرتبطة بمصاريف المحروقات والزيوت.

وقال ابو الحاج أن الشركة ستوفر 11 الف جهاز تابلت مع تزويد التكاسي العاملة مع المشروع بأجهزة طرفية ليكون التعامل مع المركبة كما هو منصوص في شروط العطاء بكلفة تقريبية تصل الى مليون دينار.

واشار الى ان السائقين سيزودون بالزي الموحد مجانا مع عقد دورات تدريبية لتطوير الأداء، موجها الشكر لشركة أمنية للاتصالات لتبنيها تطوير ودعم المشروع الكترونيا وتسويقيا بحيث ستقوم بعمل حملة دعائية ضخمة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى