إصابة 4 من جنود الاحتلال بعملية دهس في أريحا / فيديو

#سواليف

أصيب 4 من #جنود #الاحتلال، بعد قيام شاب #فلسطيني بدهسهم بالقرب من #أريحا، قبل أن يطلق الاحتلال عليه النار.

وأظهرت مقاطع تداولتها حسابات فلسطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الجنود ملقون على الأرض، إضافة إلى آخرين يطلقون النار تجاه المنفذ بعد انسحابه من المكان.

كما أظهرت لقطات أخرى، اصطدام #السيارة بموقف لحافلات إسرائيلية، قبل أن يطلق عدد من جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على الشاب الذي سقط على الأرض فورا، ولم تعرف حالته حتى الآن.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن #عملية #الدهس جرت في موقعين قريبين من بعضهما، إذ دهس المنفذ جنودا وأكمل طريقه ليدهس آخرين في منطقة ثانية.

وأوضحت أن الجنود أصيبوا بحالة متوسطة، فيما أصيب منفذ العملية بجراح خطيرة.

وتأتي العملية بعد يوم واحد من عملية مسلحة نفذها الشهيد محمد الجعبري في الخليل، بعد مهاجمته مستوطنة كريات أربع، كبرى البؤر الاستيطانية في الخليل، ما أسفر عن مقتل رئيس مجلس المستوطنة، وإصابة مسؤول أمني كبير فيها إصابة خطرة.

وعمدت قوات الاحتلال إلى دهس الشهيد بسيارة مصفحة، قبل أن يقوم أحد عناصره بإطلاق النار عليه بصورة مباشرة ليسقط شهيدا.

إلى ذلك هاجم مستوطنون إسرائيليون، الأحد، ممتلكات فلسطينية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بعد عملية إطلاق النار على مسؤولين بمستوطنة كريات أربع بالخليل.

وعم الإضراب مدينة الخليل وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، فيما جابت مسيرات مساء أمس شوارع الخليل وأطلقت الألعاب النارية، ابتهاجا بالعملية.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في عدة نقاط بالضفة الغربية، ما أصاب فلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق الجنود قنابل غازية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”.

فيما قالت منال الجعبري، وهي باحثة ميدانية في منظمة “بتسيلم” الحقوقية الإسرائيلية إنها أُبلغت بتضرر 10 سيارات على الأقل خلال اعتداءات المستوطنين.

وأضافت أن مستوطنين هاجموا ليلة السبت/الأحد سيارات فلسطينية في “مرآب للسيارات بمنطقة “الراس” وحطموا زجاج 10 سيارات على الأقل”.

كما أفادت بـ”تعرض منازل فلسطينية لإطلاق نار من قبل مستوطنين دون أن تقع إصابات”.

وقالت الجعبري إن الجيش الإسرائيلي عزز قواته في الأحياء والمناطق القريبة من مستوطنة “كريات أربع” وسط الخليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى