إصابة ثانية للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال بكورونا

احصائيات كورونا
الاصابات
198٬021
الوفيات
2٬442
الحالات الحرجة
472
عدد المتعافين
131٬181
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/25 الساعة 6:22 م

سواليف _ قال مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح، إن أنباء وصلت اللجنة الوطنية عن إصابة الأسير الأردني الجريح محمد مصلح بفايروس كورونا، و إن اللجنة تتابع بقلق ما يجري في سجون الاحتلال من إهمال صحي للأسرى عامة وللأسرى الأردنيين بشكل خاص.

وذكر فرح أن هذه هي الحالة الثانية في صفوف الأسرى الأردنيين مضيفا انه وصلنا بتاريخ 5/11/2020 أنباء تفيد بإصابة الأسير الأردني منير مرعي “المحكوم بالسجن خمسة مؤبدات” بفايروس كورونا.

وبين والد الأسير الأردني محمد عبدالفتاح مصلح، حالة القلق التي تمر بها العائلة على صحة ابنها وعدم قدرتهم الاطمئنان على صحته منذ أكثر من عشرين يوماً.

و كانت اللجنة الوطنية قد حذرت في بيان سابق لها من الحالة السيئة التي يمر بها الأسرى في السجون مع انتشار الوباء.

ويذكر أن محمد عبد الفتاح مصلح (22 عاما) غادر الأردن إلى فلسطين المحتلة للعمل عند أقاربه، وأنه عند محاولة التدقيق عليه من قبل قوات الاحتلال على أحد الحواجز هرب لعدم إتقانه اللغة العبرية كما ذكر والده، وتم إطلاق النار عليه مما أدى إلى إصابته و حكمت عليه محكمة الاحتلال في كانون الثاني 2020 بالسجن خمس سنوات بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن وهو ما نفته العائلة في حينه.

والجدير بالذكر أن عدد الإصابات بالكورونا في سجون الاحتلال تجاوز 110 مصاباً من الأسرى دون أدنى رعاية طبية وخاصة في سجن جلبوع .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى