ارتفاع صادرات الخضار لسوريا إلى 145 برادا يوميا

عمان – الدستور – محمود كريشان

ارتفع حجم صادرات الخضار الاردنية الى سوريا، ومن خلالها الى دول أوروبا الشرقية، الى نحو 145 برادا يوميا خصص منها 100 براد للسوق السورية وحدها، وفق ما أفضى به رئيس اتحاد مصدري الخضار والفواكة سليمان الحياري.

وأوضح الحياري في تصريح خاص لـ»الدستور» أمس الجمعة أن الصادرات تتضمن نحو 55 برادا من منتج البندورة للاسواق السورية، فيما كانت بقية البرادات محملة بالخيار والكوسا والباذنجان والفلفل الحار والحلو، مؤكدا أن البرادات الاردنية تصل الى معظم المحافظات في سوريا وسط تعاون لافت من مسؤولي حدود نصيب في الجانب السوري الذين خصصوا مسربا خاصا للبرادات الاردنية المحملة بالمنتجات الزراعية تسهيلا لسرعة مرورها دون أي تأخير.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة الثورة السورية الرسمية أمس أن مديرية الجمارك هناك خصصت مسارب خاصة في مركز حدود نصيب للشاحنات الاردنية اختصارا لوقت انتظارها بالاضافة الى فصل مسار معاملات الشاحنات والحاويات التجارية عن مسار معاملات المسافرين والأشخاص عبر إيجاد أمانة جمركية مستقلة لكل شريحة.

مقالات ذات صلة

وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مصادر مديرية جمارك درعا أن معبر نصيب الحدودي في محافظة درعا (المقابل لمعبر جابر الأردني) يشهد كثافة في مرور وعبور الشاحنات المحملة بالبضائع المختلفة، حيث يصل إجمالي الشاحنات العابرة إلى الأراضي السورية يومياً الى ما ينوف على 400 شاحنة من مختلف التابعيات وبلاد التسجيل، مبينة أن حركة المرور والعبور هذه لم تتراجع رغم الظروف التي مرت بسورية خلال الأشهر الماضية. وأشارت الى أن الوقت المستغرق لعبور الشاحنة الواحدة بعد استكمال أوراقها اللازمة، قصير حيث يتم التفتيش اليدوي بشكل سريع بالنسبة للشاحنات الاردنية المحملة بالخضار والفاكهة سريعة العطب والتي لا تحتمل التأخير في طابور الانتظار، ولمدة 12 -15 دقيقة.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى