Orange الأردن تطلق مراكز Orange الرقمية في محافظات المملكة

سواليف

اعلن الرئيس التنفيذي الجديد لـ Orange الأردن تيري ماريني عن اطلاق الشركة لمظلتها الرقمية التي تضم تحتها مجموعة من مراكز Orange الرقمية في مناطق مختلفة من المملكة، وذلك في إطار مساهمة الشركة في تنمية المجتمعات المحلية انطلاقاً من كونها شركة وطنية رائدة في تقديم خدمات الانترنت في كافة المدن والمحافظات.

وأضاف ماريني في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد 29 تموز الجاري، إن Orange الأردن اخذت على عاتقها ومنذ البداية تحقيق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في التحول نحو مجتمع المعرفة، وتماشياً مع استراتيجيتها الخمسية “Essentials2020”، التي وضعت ضمن أولوياتها تعميم الاستفادة من خدمات الانترنت على امتداد المملكة وتضييق الفجوة الرقمية، قامت بتوقيع عدة اتفاقيات مع جهات مختلفة للإعلان عن بدء العمل لتجهيز عشر مراكز رقيمة في محافظات مختلفة، على ان يتم الاعلان عنها تباعاً عند انتهاء العمل لتكون جاهزة لاستقبال المستفيدين منها.

وتحدث الرئيس التنفيذي لـ” Orange الأردن” عن أهمية هذه المراكز، خاصة وأنها ستتيح الفرصة للمستفيدين منها بدخول عالم الانترنت بشكل أكثر حرفية وتحديد الأمور التي تهمهم، مؤكداً أنها توفر مجالاً أمامهم لاستحداث فرص عمل لهم من خلال الترويج عن منتجاتهم على سبيل المثال عبر الانترنت وبالتالي توفير دخول أفضل، تحسين معيشتهم وترفع من دخلهم في ظل الاعتماد الكبير حالياً على الشبكة العنكبوتية وما توفره من معلومات ذات قيمة.

واستعرض ماريني شركاء Orange الأردن في هذه المبادرة الهامة، وهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات، والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاقيات معهم للبدء بتجهيز هذه المراكز التقنية، مؤكداً أهمية دورهم في تسهيل عمل الشركة لتمكينها من القيام بدورها في عملية التحوّل الرقمي في المملكة.

من جانبها، قالت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في Orange الأردن المهندسة رنا الدبابنة خلال المؤتمر الصحفي أن الانتهاء من تجهيز هذه المراكز سيكون تباعاً، حيث من المتوقع ان ينتهي العمل في بعضها نهاية هذا العام، وسيتم استكمال البقية أوائل العام المقبل، لافتةً إلى أن الشركة تمكنت من الحصول على تمويل من صندوق Orange العالمية “Orange Foundation”، إيماناً منه بأهمية هذا المشروع ودعمه.

وتحدثت الدبابنة عن دور Orange الأردن في دعم هذه المبادرة، قائلة أنها ستقوم بتوفير أجهزة الحاسوب، كما سيتم إعادة تأهيل المراكز الحالية نحو توسيعها والاستفادة من المساحات المتاحة، إضافة إلى أن الشركة ستصمم وتعقد دورات تدريبية في مختلف المواضيع التي يحتاجها المواطنون.

وأكدت الدبابنة أن هذه المراكز ستغطي عدداً من المناطق لتشمل فئات مختلفة من المجتمعات المحلية، حيث ستكون هناك مراكز مخصصة للشباب وأخرى تهدف للعمل على تمكين المرأة، إضافةً إلى أن هذه المراكز تستهدف تأهيل اللاجئين وغير ذلك.

وأوضحت أن هذه المراكز ستعمل على تمكين المواطنين من كلا الجنسين للارتقاء بهم إلى مستقبل مهني أفضل، وذلك من خلال التدريب على أحدث التقنيات وتعليمهم كيفية إنشاء المشاريع الصغيرة والترويج الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

-انتهى-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى