أي مسافر تظهر عليه علامات ارتفاع حرارة يعزل فورا

سواليف
أكدت مديرة الأمراض السارية بوزارة السياحة هديل السائح أنه تم تكليف مختبر معتمد من قبل وزارة الصحة باجراء فحص pcr للقادمين للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وقالت إنه تم تركيب 6 ماسحات حرارية في المطار، وتم وضع بروتوكول لكافة المطارات الدولية الثلاث في الأردن، كما تم وضع معايير لتصنيف الدول المعتمدة، وتعليمات لجميع القادمين من هذه الدول.

وأضافت أن المعايير تم ارسالها لوزير النقل لتكون الاجراءات على أتم الاستعداد، ويتم نقل المسافرين في حافلات فور وصول الطائرة ثم ارسالهم لمنطقة الطوارئ لاجراء الفحص.

وأكدت أنه يتم عزل كل من تظهر عليه درجات حرارة مرتفعة بمنطقة خاصة، وبعد أخذ المسحات يتم ارسال المسافرين لمنطقة الانتظار حتى ينتظروا نتائجهم وهي بالطابق الثاني منه.

وينتظر المسافرون النتائج سواء كانوا محجورين أو مشتبه باصابتهم بحيث يتم ختم جوازات القادمين التي نتائجهم سلبية واستمرار الاجراءات، فيما يتم حجر من تظهر نتيجته ايجابية.

وأوضحت أنه وبعد :” خروج المسافرين من الطائرة يتم إرسالهم بحافلة إلى منطقة الطوارئ لإجراء فحص الـPCR وأي شخص تظهر عليه أعراض إصابة، يتم عزله بمكان خاص وإجراء الفحص له بمكان منفصل، وبعد الانتهاء من أخذ العينات يذهب القادمون للطابق الثاني لانتظار نتائجهم”.

وأشارت إلى أن المسافر سسنتظر ما بين ساعتين وثلاث ساعات في المطار.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق