أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في العقبة

سواليف

ضمن فعاليات أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في العقبة والتي تقام بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالتعاون مع كل من سوق جار البحر والمتحف الوطني للفنون ومعهد غوته وأزبكية عمان.

يتخلل الأيام فعاليات ثقافية عدة لمختلف الفئات والأعمار كفعاليات سوق جار البحر ومعرض الكتاب المستعمل ومعرض الكاريكاتير للفنان عمر العبداللات من الخميس وحتى السبت.كما تضم الفعاليات المقامة في سوق جار البحر حفل موسيقي وغنائي لفرقة طارق الجندي وضبف الحفل الفنان يزن الصباغ يتبعه عرض لفرقةالعقبه البحريه للفنون الشعبيه يوم الخمبس الساعةالسابعة والنصف بالإضافة إلى تواقيع للكتب حيث يقدم الشاعر والروائي ابراهيم نصرالله قراءة لمجمل رواياته الساعة السادسة الموافق 3/12/2015. ويقام اشهار الرواية الجديدة للروائي حسين العموش بعنوان “أبناء الوزارة”الخامسة والنصف يوم الجمعة الموافق 4/12/2015.وتشتمل الفعاليات المقامة في سوق جار البحر أنشطة الأطفال الإبداعية والفنية وعرض أفلام مهرجان الفيلم العلمي مع فريق مكتبة الأطفال درب المعرفة يومي الخميس والجمعة وأنشطة الأطفال الفنية ورسم جدارية مع متحف الوطني للفنون يوم السبت.

كما تضم أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في العقبة أنشطة متنوعة في مقر سلطة العقبة الخاصة معرضا للفنون التشكيلية وعرض ثقافي للفيلم”ذيب” المرشح عن الأردن للأوسكار بحضور المنتج ناصر القلعجي الساعة السابعة مساء وندوة بعنوان “صنع في الأردن” كوميديا ساخرة يشارك فيها الفنان موسى حجازين، الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي، ورسام الكاريكاتير عمر العبدالات. ويدير الأمسية ويشارك فيها الكاتب الساخر يوسف غيشان. تقام الأمسية الساعة السادسة والنصف مساء يوم السبت الموافق 5/12/2015.

كما تقيم مؤسسة عبد الحميد شومان جلسة تعريفية ببرنامج الدعم والمنح يوم الخميس 3 كانون الأول 2015 من الساعة 11 وحتى 1 ظهرا للأفراد مؤسسات المجتمع المحلي في مقر سلطة العقبة. بالإضافة إلى تدريب للمكتبيين يوم الأحد 6 كانون الأول في المكتبة العامة في متنزه الأميرة سلمى. كما يقيم فريق درب المعرفة أنشطة متنوعة صباح الخميس للمدارس في سوق جار البحر و في مدارس مختارة.

والجدير بالذكر أن الدعوة عامة وكافة الفعاليات مجانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى