“حزب الله” يتهم النظام بالخيانة في حلب / فيديو

سواليف

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تسجيلاً صوتياً لعناصر من “حزب الله” يؤكدون فيه بأن الضباط الإيرانيين وقوات النظام والعناصر الأفغان هربوا من كلية المدفعية، أمام تقدم فصائل المقاومة السورية.
وكان “جيش الفتح” حرر كلية المدفعية يوم الجمعة الماضي، بعد خمس أيام من الاشتباكات مع قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها، في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة حلب، ضمن معركة لفك الحصار عن الأحياء الشرقية في حلب التي حوصرت من قبل قوات النظام.
وقال أحد العناصر في التسجيل، أن الإيرانيين والأفغان والسوريين(عناصر النظام) تركونا، مضيفاً أن عناصر الحزب بقوا لوحدوهم يقاتلون ولم يعرفوا بأنهم لوحدهم بالمعركة.
ووصف عنصر آخر في نفس التسجيل، قوات النظام إنها لا تمتلك إرادة القتال، موضحاً أن أي نقطة عسكرية يتم السيطرة عليها من قبل الحزب تسقط بعد ساعات فقط، وأكد في حديثه، أن المقاتلين في كلية المدفعية كانوا عبارة عن فصيلين لبنانيين وعدد قليل من بلدتي نبل والزهراء، ووصف قوات النظام بالقول إن “الجيش فرط”.
يشار إلى أنه قتل ما لا يقل على 450 عنصراً وجرح العشرات غيرهم، في كلية المدفعية من قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها بينهم عناصر من “حزب الله”، ونجحت المقاومة السورية في فك الحصار عن الأحياء الشرقية بحلب، وعلى الاستيلاء على ما لا يقل عن 20 دبابة و7 ناقلات BMP1، وأكثر من 10 قطع مدفعية ميدانية عيار 130 و122 والعديد من قطع المدفعية الأخرى متعددة العيارات، التي يبلغ تعداد المنشور منها في كلية المدفعية وحدها قرابة 80 مدفعاً وراجمة.

وكالات + يوتيوب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى