أول حزيران .. كتلة هوائية حارة وحرارة في نهاية الثلاثينيات

#سواليف

 تُشير أحدث القراءات الجوية و الناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية توقعات بأن تتأثر الأردن بكتلة هوائية حارة تدريجياً خلال الأيام الأولى من فصل #الصيف و الذي يبدأ أرصادياً في الأول من #حزيران/يونيو من كل عام. و تُشير ذات القراءات بأن #الكتلة_الهوائية_الحارة ستؤثر على المملكة لِعدّة أيام و تتسبب بارتفاع درجات #الحرارة إلى نهاية الثلاثينيات مئوية في مُعظم أنحاء المملكة. 

الأحد: بداية تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة 

و بحسب المُحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب، فإنه مُتوقع أن يبدأ تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة يوم الأحد 2-6-2024 و تتسبب بارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 5 درجات مئوية، و يكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، و #الرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة عُموماً. 

كما و ترتفع درجات الحرارة بشكل محلوظ في ساعات الليل بالمُقارنة مع الليالي الحالية، و تكون الأجواء مُعتدلة الحرارة بوجه عام.

الإثنين: يزداد تأثر المملكة بالكتلة الحارة و درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في أغلب المناطق

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه من المُتوقع أن يزداد تأثر المملكة بالكتلة الحارة يوم الإثنين بإذن الله، بحيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة و تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية. و يكون الطقس حاراً و جافاً بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة و تكون درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في العديد من القرى و المُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، بالإضافة إلى بعض مناطق البادية و تتجاوز درجات الحرارة هناك الـ 40 درجة مئوية.

الرياح تكون جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و قد تكون مثُيرة للأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية. 

كما و يكون #الطقس مُعتدل الحرارة بوجه عام في ساعات الليل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى