شهادات مروّعة لأسرى من غزة نجوا من الموت (شاهد)

#سواليف

“وضعونا في #شاحنات وأخذونا إلى مكان لا نعرفه، منطقة #باردة مثل الثلج، وكانوا يسكبون علينا مياها باردة (..) ثم أخذونا إلى #السجن وتعرضنا للتعذيب والضرب”.

بهذه الكلمات كشف الأسير “نايف” جانبا من #الإجرام_الصهيوني المتواصل، بعد أن أفرج عنه جيش الاحتلال الغاشم مع 19 أسيرًا آخرين من الفلسطينيين – تم اقتيادهم لمكانٍ مجهولٍ – خارج قطاع #غزة من قبل جنودٍ فاشيّين وخليطٌ من المرتزقة ومجرمي الحرب الذين يواصلون عدوانهم على غزة منذ أكثر من شهرين.

وأفرجت قوات #الاحتلال الإسرائيلي عن 20 فلسطينيًا من قطاع غزة، اعتقلتهم خلال توغلها البري، المستمر منذ 27 أكتوبر الماضي.

وكشف الأسرى المفرج عنه، عن #تعذيب جنود الاحتلال لهم بعد اعتقالهم، وعن اللحظات الأولى لاعتقالهم، وكيف معاملتهم بكلّ وحشية.

وتابع نايف علي قصتته المأساوية بعد أن تم اعتقاله من حي الزيتون: “أخذوا النساء على جنب والرجال على جنب آخر، ووضعونا في بيت، قيدونا ليومين وراء ظهورنا، دون الحصول على مياه ولا طعام ولا حمام ولا أي شيء فقط يضربوننا.”

وبحسب نايف تواصل ضرب الأسرى، ومنعوا من الكلام أو نزع عصبة العينين أو فك الأصفاد، كما “كانوا يرمون الخبز ولا يقبلون إطعامنا إياه، جعلونا نموت من الجوع.”

وقال: “أزالوا الأصفاد الحديدية ثم قيدونا بأصفاد بلاستيكية، وفي الحافلة كنت مجبرا على إنزال رأسك ورفعه ممنوع.”

وتابع: “رمونا على الحدود مع مصر، وبقينا نمشي حتى وصلنا إلى معبر رفح الحدودي.”

في غضون ذلك، قال مدير الطوارئ بمستشفى شهداء الأقصى خليل الدقران إن جيش الاحتلال ينفذ عمليات إعدام ميداني بشكل يومي في أنحاء قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد مطالبة المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بإجراء تحقيق دولي في إعدامات ميدانية اتهم الجيش الإسرائيلي بتنفيذها في القطاع، مؤكدا تسجيل ما لا يقل عن 137 عملية إعدام منذ بدء الحرب.

تعذيب بالمياه الباردة

أما خميس البرديني فقال: 3 أيام، لا تعرف أين أنت وإلى أين تذهب، وطوال الليل (يسكبون) مياها باردة فوقك وبالنهار يضربونك باستمرار.”

وقال البرديني: “ذهبنا بعدها إلى السجن ولم نعرف أي سجن وما اسمه.”

أكثر من 20 ألف شهيد

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية إلى 20 ألفا و424، فيما بلغ عدد الجرحى 54 ألفا و36، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة في القطاع اليوم الأحد، في حين قال مسؤول بأحد المستشفيات إن جيش الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية بشكل يومي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة إن 166 فلسطينيا استشهدوا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، كما أصيب 384 آخرون.

المصدر
شبكة القدس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى