أولى قوافل الحجاج تنطلق الأحد

#سواليف

أعلن #وزير #الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة انتهاء كافة الاستعدادات لتنظيم #الحج لهذا االموسم، مشيرا إلى أنه سيتم بدء #تفويج_الحجاج الاردنيين إلى الأراضي المقدسة، اعتبارا من يوم الأحد المُقبل من مدينة حُجاج الجيزة في عمّان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، بعثات الحج المرافقة للحجاج الاردنيين في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول، بحضور امين عام الوزارة الدكتور عبدالله العقيل، ومدير عام الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش ومدير عام صندوق الحج فؤاد كوري، ومدير عام صندوق الزكاه الدكتور عبد السميرات، ومدير عام تنمية أموال الأوقاف يوسف القضاة، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والإرشاد الدكتور إسماعيل الخطبا، ومستشار الوزير لشؤون الوعظ والإرشاد الدكتور شحادة العمري.

ووجه الخلايلة أعضاء البعثات بتقديم كافة أوجه الرعاية والعون والإرشاد لحجاج بيت الله الحرام، وبما يمكنهم من أداء المناسك بسهولة ويسر، منذ مغادرتهم أرض المملكة وحتى عودتهم اليها، مؤكدا أهمية دور البعثات الإدارية والإرشادية والإعلامية في خدمة الحجاج، وابراز الصورة الحقيقية المشرقة لوزارة الأوقاف.

ودعا الخلايلة الحجاج الى التحلي بالصبر والايثار وتحمل المشقة، وضبط النفس، وحسن التصرف في المواقف المختلفة، فضلاً عن الإعداد الجيد للتجهيزات اللوجيستية اللازمة.

واكد مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، اهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية السعودية المنظمة للحج، مطالبا اعضاء البعثات بالتعاون في خدمة الحجاج والتقيد بالتعليمات وبما ورد في كتيب الحج والعمرة الصادر عن الوزارة فيما يتعلق بالاحكام الفقهية للحج.

ويرافق الحجاج الأردنيين البالغ عددهم 8 آلاف حاج، بالإضافة الى 4500 حاج من عرب 1948 بعثات حج تضم إداريين من وزارة الاوقاف، وبعثات طبية، واعلامية، ومرشدون ومرشدات.

وكانت وزارة الأوقاف طورت هذا العام منظومة الإقامة والإعاشة والنقل إلى المشاعر المقدسة بتقديم أفضل الخدمات للحجاج، وبما يمكنهم من أداء المناسك بكل سهولة ويسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى