الطباع: الاستعدادات لإقامة سوفكس ٢٠١٨ تسير على أكمل وجه

سواليف

قال مدير معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة ( سوفكس ٢٠١٨) عامر الطباع إن جميع التحضيرات والاستعدادات لإقامة سوفكس ٢٠١٨ شارفت على نهايتها مع قرب افتتاح دورته الثانية عشرة تحت الرعاية الملكية السامية خلال الفترة من ٧ إلى ١٠ أيار المقبل.

وأضاف الطباع في بيان صحفي أن سوفكس يقام بإشراف مباشر من سمو الأمير فيصل بن الحسين
والداعم الرئيسي له القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وجميع الجهات الأمنية وهي الجهة الراعية لجميع فعالياته منذ انطلاقته في عام ١٩٩٦.

وقال الطباع” نعمل على قدم وساق ليكون هذا الحدث العالمي بالمستوى الذي يليق به وبما يعكس قدرة المملكة على
تنظيم المعارض العالمية المتخصصة وفق أحدث الأساليب المتبعة عالمياً”.

وأوضح أن فعاليات سوفكس ٢٠١٨ ستبدأ في السابع من أيار المقبل بمؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط تحت عنوان “الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية – البيئة العملياتية المتغيرة” يناقش فيه قادة وخبراء ومختصون على مستوى العالم كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة ودور التكنولوجيا في تحريكها.

ويمثل المؤتمر الذي يسبق المعرض بيوم واحد ملتقى عالمياً للحوار إذ يلتقي فيه وزراء الدفاع وقادة العمليات الخاصة ومديرو الأجهزة الأمنية الممثلون لبلادهم في المؤتمر لتبادل الأفكار والمشورة والخبرات حول الأساليب المثلى في التعامل مع مختلف التحديات الأمنية التي تواجه دول العالم اليوم.

وقال الطباع إن العديد من الشركات من مختلف دول العالم أكدت مشاركتها لغاية أمس في الدورة الثانية عشرة للمعرض ولا زلنا نتلقى طلبات للمشاركة لما لهذا المعرض من أهمية خاصة في ظل البيئة الدولية والإقليمية السائدة التي تعاني من عدم الاستقرار.

وينطلق المعرض من ٨ الى ١٠ أيار على مساحة 75 ألف متر مربع وتقدم فيه الشركات المحلية والاقليمية والعالمية أحدث معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا في مجال الأمن القومي.
وأشار الطباع إلى أن مؤتمر ومعرض سوفكس يشكلان منصة عالمية متميزة للحوار وتبادل الخبرات وتوفير الحلول الفعالة للتحديات الأمنية التي تواجه كل دول العالم.

ولفت الطباع إلى أن مشاركة مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)المتميزة في المعرض ستكون بعرض أحدث ابتكاراته وتصميماته التي هي من انتاج كوادره كما سيكون للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إضافة إلى الأجهزة الأمنية جناح خاص يبين دوره وإمكاناته وقدراته العسكرية والتدريبية والتكنولوجية والتدريبية التي عززتها المشاركات الدولية الفاعلة للقوات المسلحة سواء في قوات حفظ السلام الدولية أو التمارين المشتركة.

وقال إن العديد من الشركات الأردنية ستشارك في المعرض بهدف إبراز المستوى المتقدم الذي وصلت اليه صناعة معدات وتجهيزات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه الصناعة.
وأضاف أن سوفكس سيقوم بتزويد الشركات المحلية بمساحة عرض خاصة لعرض آخر ابتكاراتها وإبداعاتها على المشاركين القادمين من أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى