متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم أمام الشركة

#سواليف

جدد #متقاعدو شركة #الفوسفات إعتصامهم أمام مقر الشركة في عمّان اليوم الاربعاء ، بعد أن وصلت مفاوضاتهم مع الشركة حول موضوع #التأمين_الصحي الى طريق مسدود.

وقال المتقاعدون إنهم يعانون من التضييق لدى صرف الأدوية وبخاصة ذوي #الأمراض_المزمنة، كما أنهم يعانون صعوبات لدى مراجعة #المستشفيات أو مراجعة #المختبرات.

وأشار المتقاعدون إلى أن مطالبهم تتمثل بإعادة التأمين الصحي كما كان عليه سابقا، وإعادة #المفصولين والمتعثرين من المتقاعدين أثناء جائحة كورونا تحت مظلة التأمين الصحي، وتسمية مندوبين في لجنة التأمين الصحي بعد أن تقدم أعضاء اللجنة من المتقاعدين استقالاتهم.

ويذكر أنه ومنذ عامين ومتقاعدو الشركة يطالبون بتحسين تأمينهم الصحي لأنهم مشتركون على نظام تأمين صحي تكافلي تضامني، والذي اشتركوا فيه اثناء فترة عملهم في شركة الفوسفات وهذا التأمين يفيدهم ما بعد #التقاعد، وبدأت الإدارة العليا بإلغاء الكثير من الجهات الطبية المعتمدة من مستشفيات وعيادت طبية، وإلغاء اعتماد الكثير من الأطباء والصيدليات، فأصبح تأمين صحي مفرغ من مضمونه.

وقال المشاركين في الاعتصام ، أنه كان هنالك إتفاقية بين إدارة الفوسفات ومجموعة من المتقاعدين ولكن هذه الاتفاقية لم تنجح لأن الإدارة أخلفت جميع البنود التي تم الاتفاق عليها ، ولم تنفذ منها أي بند ، بحسب قولهم ، وعدنا للاعتصام 2022 وأصبح لنا أكثر من سنة ولا زلنا دون أي استجابة لمطالبنا

واضافوا ، حاولنا طلب مقابلة رئيس مجلس الإدارة ، اكثر من مرة ، لنجلس معاً عل طاولة الحوار والوصول إلى نتائج لإنهاء الاعتصام، إلا أنه تم رفض جميع سبل التواصل وإغلاق جميع الأبواب في وجهنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى