الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

أمريكا.. السجن 40 عاماً لناشط مع تنظيم القاعدة

صدر الحكم بحق الناشط مع تنظيم “القاعدة”، عابد نصير بالسجن 40 عاماً بتهم ذات صلة بنشاطات إرهابية، من بينها التخطيط لزرع قنبلة في مركز للتسوق في مانشستر ببريطانيا عام 2009، وفقاً لما أشار إليه مسؤولون فدراليون بالقضاء الأمريكي.

وأدانت هيئة محلفين فدرالية نصر، 29 عاماً، في مارس/آذار الماضي، بالتخطيط لهجمات مع تنظيم القاعدة استهدفن الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأشار مسؤولون بالقضاء الأمريكي إن خطة مانشستر كانت جزءاً من استراتيجية تكونت من ثلاثة محاور، من ضمنها نظام قطارات الأنفاق في مدينة نيويورك والثالثة بالهجوم على غرفة أخبار في كوبنهاغن، ولم يتم تنفيذ أي من هذه الهجمات.

وقد أدين نصير بثلاثة تهم: توفير الدعم المادي لتنظيم القاعدة، والتآمر للحصول على دعم مادي للتنظيم، والتآمر لاستخدام أداة مدمرة ذات صلة بجريمة عنف.

اقرأ أيضاً:   أكثر من مليون متعثر أردني يتوارون عن الأنظار / فيديو

ودخل نصير، باكستاني الجنسية، إلى بريطانيا بتأشيرة للطلاب، وأشارت الجهات القضائية إلى أنه ترك الدراسة بعد أسبوع فقط من التحاقه بالجامعة، وأنه لم يكن ينوي بالأصل الدراسة، بل أن التأشيرة كانت وسيلة للدخول إلى بريطانيا، وفقاً لما أشارت إليه مساعدة المدعي العام الأمريكي، زينب أحمد.

واعتقل نصير في أبريل/نيسان عام 2009 في بريطانيا كجزء من عمليات مسح للمشتبهين ذوي الصلة بهجمات داخل بريطانيا، وتم تسليمه للسلطات الأمريكية في يناير/كانون ثاني عام 2013.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى