الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

أكثر من خمسة آلاف دينار فاتورة مريض كورونا في مستشفى خاص لأسبوع / شاهد

سواليف – خاص
أكثر من خمسة آلاف دينار فاتورة مصاب كورونا أدخل إلى إحدى المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان بتاريخ 7 / 11 / 2020 ، وخرج بتاريخ الأمس 14 / 11 / 2020 ، وذلك حسب فاتورة وصلت موقع سواليف من المصاب والذي ما زالت زوجته على سرير الشفاء في نفس المستشفى ، حيث يتوقع أن تتحاوز فاتورتها فاتورة زوجها .
وحسب المريض ، فإن الفاتورة تجاوزت ال ستة آلاف دينار ، الا ان المستشفى قام بخصم 1000 دينار من الفاتورة بعد اعتراض المريض على قيمتها .
وعلى الرغم من التعميم الصادر عن وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد جابر والذي حدد تسعيرة علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات الخاصة بـ 250 دينارا للشخص الواحد كحد أقصى في الليلة الواحدة ، وذلك في الخامس من شهر تشرين الثاني ، فقد تضاعفت قيمة الفاتورة المتوقعة لاقامة المريض في المستشفى المذكور .
فيما أوضح مدير ترخيص المهن في وزارة الصحة، ناصر الخشمان حينها ، إن “تكلفة العزل للشخص الواحد في الدرجة الأولى تبلغ 250 دينارا في غرفة منفصلة لوحده في الليلة الوحدة”، وتشمل التكلفة “الإقامة والخدمات الفندقية والفحوص التشخيصية، إضافة إلى الصور الشعاعية وأدوية رفع المناعة، ومعالجة الأعراض المصاحبة للمرض والإشراف الطبي من استشاري الأمراض الصدرية وإذا احتاج المريض لاستشارة طبيب نفسي، والتنقلات من وإلى مكان الإقامة”.
وبعملية حسابية بسيطة لا يمكن للرقم أن يتجاوز ال 3 آلاف دينار لإقامة المريض لمدة أسبوع في المستشفى الخاص ، شاملا جميع الخدمات التي حددها تعميم وزير الصحة الاسبق سعد جابر .
الشكوى التي وصلتنا مع الوثيقة المرفقة نضعها على مكتب وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ، علما ان اسم المستشفى والمريض لدى سواليف حال الطلب .

اقرأ أيضاً:   الهواري يحذر من الاصابات في المحافظات
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى