الاصابات
676٬175
الوفيات
7٬987
قيد العلاج
51٬092
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
617٬096

أسماء شوارع الكرك تثير الاستهجان والاستياء بين الكركية

سواليف – رصد

أثارت أسماء بعض الشوارع في الكرك جدلا واسعا في أوساط المواطنين واستهجانا بسبب غرابتها وعدم منطقيتها وبعدها عن تاريخ المدينة وأسماء شهدائها .

ووصف المواطنون في الكرك الأسماء الجديدة للشوارع، بالغريبة، حيث شملت أسماء لم تكن مألوفة بالأردن، مثل شارع جزر المالديف، شارع المساجين، شارع السنابل، شارع الموج، وشارع سلطة المياه وشارع المنطق والمبشرين بالجنة واليونان والنول وغيرها .

اقرأ أيضاً:   السعودية.. تعذر رؤية هلال رمضان في تمير وحوطة سدير

وتساءل المواطنون عن اللجنة التي تم تكليفها بتسمية الشوارع وكيفية اختيار الأسماء الغريبة عن الكرك وقيمها وتاريخها.

وقال مواطنون «إن المدينة تعج بأسماء الشهداء، مستنكرين قيام البلدية بتسمية الشوارع بهذه الأسماء، في الوقت الذي قدمت فيه الكرك مئات الشهداء للدفاع عن الوطن وفلسطين، معتبرين ان تلك التسميات يجب أن تكون بأسماء الشهداء.

اقرأ أيضاً:   الأربعاء .. طقس دافئ وغالباً مشمس

وطالبوا بسرعة التحرك لتغيير الاسماء وعد الاستمرار في عملية التسمية، واستشارة أهالي الكرك حولها ، وإزالة اللوحات التي تم تعليقها.

واعتبر الناشط والكاتب محمود الشمايلة أن من قاموا بتسمية الشوارع، نسفوا تاريخ المدينة بسذاجتهم، وطالب بوقف العمل بمشروع تسمية شوارع المدينة فورا وبدون تأخير.

وأضاف : على سبيل الغباء.. هناك شارع اسمه شارع جزر المالديف..بينما المناضلة الكركية المسيحية العروبيه ( تريزا الهلسا رحمها الله غائبة عن المشهد) .

اقرأ أيضاً:   مصدر رسمي يوضح حول مغادرة باسم عوض الله

شاهدوا بعض الأسماء التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى